ترامب يعلن دعمه الكامل لإسرائيل في عدوانها ويحمّل شعب غزة المسؤولية

ترامب يعلن دعمه الكامل لإسرائيل في عدوانها ويحمّل شعب غزة المسؤولية

أم فلسطينية تحمل طفلتها الرضيعة بعد مقتلها بقصف إسرائيلي على غزة (رويترز)
أم فلسطينية تحمل طفلتها الرضيعة بعد مقتلها بقصف إسرائيلي على غزة (رويترز)

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تأييده الكامل لإسرائيل في عدوانها على قطاع غزة، واعتبر أن "شعب غزة" مسؤول عن "أعمال إرهابية"، وذلك بعد ساعات من تهنئته المسلمين بحلول شهر رمضان.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر "من جديد تواجه إسرائيل وابلا من الهجمات الصاروخية الدامية من قبل إرهاب جماعتي حماس والجهاد الإسلامي. نؤيد إسرائيل 100% في دفاعها عن مواطنيها".

وأضاف موجها الحديث إلى "شعب غزة" قائلا "تلك الأعمال الإرهابية ضد إسرائيل لن تحقق لكم أي شيء سوى مزيد من الشقاء. أنهوا العنف واعملوا على تحقيق السلام.. فهو يمكن أن يحدث".

وجاء تعليق ترامب بعد ساعات من تهنئته المسلمين بحلول شهر رمضان، فقال "أرسل تحياتي الحارة إلى جميع المسلمين الذين يحتفلون بشهر رمضان المبارك، وأرسل و(زوجتي) ميلانيا أطيب تمنياتنا للمسلمين في الولايات المتحدة والعالم بقدوم شهر رمضان".

ويشهد قطاع غزة تصعيدا عسكريا منذ الجمعة، حيث شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة، أسفرت عن استشهاد 25 فلسطينيا وإصابة 150 آخرين، في حين تسببت صواريخ فصائل المقاومة التي أمطرت عدة مدن إسرائيلية في سقوط أربعة قتلى.

وأكدت مصادر فلسطينية توصل فصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في وقت مبكر اليوم الاثنين، بعد اندلاع أخطر وأطول المواجهات بين الطرفين منذ حرب عام 2014.

المصدر : وكالات