ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على غزة و4 قتلى إسرائيليين

ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على غزة و4 قتلى إسرائيليين

وأفاد مراسل الجزيرة بأن كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس) وسرايا القدس قصفتا ناقلة جند إسرائيلية بصاروخ كورنيت شرق قطاع غزة.

كما استهدفت كتائب القسام مركبة عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة بصاروخ موجه مطور وإصابتها بشكل مباشر، في إطار عمليات الغرفة المشتركة.

وأقرت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة جنديين لدى استهداف مركبتهم.

وكان قائد كبير في سرايا القدس قال إن المقاومة جاهزة لتوسيع مدى دائرة النار كمّا ونوعا.

وأوضح القيادي في بيان أن المقاومة استهدفت المدن الإسرائيلية بصواريخ جديدة ذات قوة تدميرية كبيرة، مضيفا أن جيش الاحتلال يتكتم على أماكن وفعالية الصواريخ التي سقطت في عسقلان وغيرها من المدن والبلدات الإسرائيلية.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في المقاومة الفلسطينية أمس أنها استهدفت بالصواريخ قاعدة "حتسريم" الجوية ومطار "نيفاتيم" العسكري القريبيْن من مدينة بئر السبع.

تهديد نتنياهو
من جهتها، أعلنت مصادر إسرائيلية مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة آخرين إثر سقوط قذائف صاروخية على مدن ومستوطنات متاخمة للحدود مع قطاع غزة.

أما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فقال إنه أمر الجيش بمواصلة هجماته بقوة، وتعزيز قواته بوحدات من أسلحة المدرعات والمدفعية والمشاة، للتعامل مع أي تطور.

وحمّل نتنياهو -في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية- حركة حماس المسؤولية عن هجماتها، وعن تلك التي تنفذها حركة الجهاد الإسلامي.

وأضاف مخاطبا الإسرائيليين "أصغوا بدقة إلى تعليمات الجبهة الداخلية، هذه التعليمات تنقذ الحياة، نعمل وسنواصل العمل من أجل استعادة الهدوء والأمان لسكان الجنوب".

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إلى أن إسرائيل فتحت الملاجئ في أغلب مناطق محيط غزة، موضحة أن صافرات الإنذار وصلت منطقة الخضيرة (تبعد 110 كيلومترات عن قطاع غزة).

المصدر : الجزيرة + وكالات