إسرائيل تقصف 200 هدف مدني بغزة وحماس تؤكد أنها "جرائم حرب"

مبنى سكني دمرته إسرائيل بالكامل في غزة (الأناضول)
مبنى سكني دمرته إسرائيل بالكامل في غزة (الأناضول)

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة -اليوم الأحد- إن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية قصفت منذ أمس نحو مئتي هدف مدني، منها مبان سكنية ومساجد، بينما اعتبرت حركة حماس أن هذا القصف يصنّف ضمن "جرائم الحرب".

ووثّق المكتب الإعلامي -في بيان- تدمير الجيش الإسرائيلي لنحو سبع بنايات سكنية بشكل كامل تتواجد فيها نحو ثلاث مؤسسات إعلامية، من بينها مكتب وكالة الأناضول التركية الحكومية للأنباء.

ومن بين الأهداف أيضا أربع منازل أخرى، ومسجد المصطفى بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، وثلاث ورشات حدادة في حيّ الزيتون والشُّجاعية شرقي غزة، وموانئ الصيادين في غزة وخان يونس ورفح، وأراض فارغة في محيط جامعتين، مما تسبب بتضررهما وتضرر عدة مدارس وأكثر من ثلاثين أرضا زراعية في مناطق مختلفة، إلى جانب تضرر عشرات السيارات المدنية وأربع سيارات إسعاف.

أما بخصوص مواقع المقاومة، فقد استهدفت الطائرات الحربية نحو 21 موقعا عسكريا للتدريب، وحوالي 17 مرصدا (برج مراقبة) يتبعون لفصائل المقاومة، بحسب البيان.

من جهته، قال القيادي في حركة حماس عزت الرشق عبر تويتر إن تدمير الجيش الإسرائيلي للبنايات السكنية في قطاع غزة واستهداف المدنيين يصنّف ضمن "جرائم الحرب"، محذرا الجانب الإسرائيلي من أن تلك السياسة لن تجلب له الاستقرار.

وتسبب قصف الاحتلال منذ أمس باستشهاد سبعة فلسطينيين بينهم سيدة حامل، وجرح 47 آخرين، بينما وصل عدد الشهداء منذ الجمعة إلى 11.

المصدر : وكالة الأناضول