طائرة بوينغ تنزلق إلى نهر في فلوريدا ونجاة ركابها

epa07546013 A handout photo made available by the Jacksonville Sheriffs Office in Jacksonville, Florida, USA, shows what is reported to be a chartered Boeing 737 aircraft that skidded off a runway into the St. Johns River while landing at the Jacksonville Naval Air Station on 03 May 2019. According to reports the flight originated at Guantanamo Bay, Cuba and carried 143 people, all of whom are alive and accounted for. EPA-EFE/JACKSONVILLE SHERIFF'S OFFICE / HANDOUT HANDOUT BEST QUALITY AVAILABLE HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
الطائرة التي بث عمدة جاكسونفيل صورتها على تويتر (الأوروبية)

نجا ركاب طائرة ركاب من طراز بوينغ 737 بعد انزلاقها أثناء الهبوط على المدرج إلى مياه نهر سانت جونز بمدينة جاكسونفيل في فلوريدا الأميركية، وتم نقل 21 شخصا للعلاج من إصابات طفيفة.

وقال مكتب الشؤون العامة بقاعدة جاكسونفيل الجوية العسكرية في بيان "انزلقت طائرة من طراز بوينغ 737 قادمة من المحطة البحرية في خليج غوانتانامو بكوبا إلى قاعدة جاكسونفيل الجوية التابعة للقوات البحرية، وسقطت في نهر سانت جونز نهاية مدرج الهبوط". 

وذكر البيان أن "عناصر الأمن البحري والطوارئ في مكان الحادث" وأشار إلى أنهم "يراقبون الوضع".

كما قال ليني كيري عمدة جاكسونفيل إنه لم تسجل أي حالة وفاة بين ركاب الطائرة البالغ عددهم 136 شخصا، مضيفا أن أطقم الإنقاذ تعمل على السيطرة على وقود الطائرة على الماء.

وأضاف العمدة على تويتر أن الرئيس دونالد ترامب اتصل به ليعرض عليه المساعدة.

أما قائد شرطة جاكسونفيل فذكر على تويتر أن 21 شخصا أصيبوا وتم نقلهم إلى مستشفى للعلاج، مؤكدا أن حالتهم طيبة.

وأظهرت الصور الطائرة -التي تحمل شعار شركة طيران ميامي أير إنترناشونال- وهي مستقرة في مياه ضحلة وسليمة تماما.

المصدر : وكالات