تصعيد جديد بغزة.. شهيد وجرحى بغارات إسرائيلية والمقاومة ترد

تصعيد جديد بغزة.. شهيد وجرحى بغارات إسرائيلية والمقاومة ترد

صاروخ ينطلق من غزة بعد الغارات الإسرائيلية (الأناضول)
صاروخ ينطلق من غزة بعد الغارات الإسرائيلية (الأناضول)

استشهد شاب فلسطيني وأصيب أربعة بجراح اليوم السبت جراء غارات إسرائيلية بقطاع غزة، وقد دوّت صافرات الإنذار بمدن إسرائيلية مع إعلان جيش الاحتلال أن نحو تسعين صاروخا وقذيفة صاروخية أطلقت من غزة.

وأفاد مراسل الجزيرة في غزة أن طائرات إسرائيلية شنت غارات على أراض زراعية ومناطق مختلفة بالقطاع، كما قصفت مدفعية الاحتلال مرصدا للمقاومة شرقي خان يونس جنوب القطاع مما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة أربعة.

وفي حادث منفصل، فتحت قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مزارعين ورعاة أغنام فلسطينيين كانوا يمارسون أعمالهم شرقي بلدة جحر الديك وسط القطاع، بحسب شهود عيان.

وقال جيش الاحتلال إن الغارات استهدفت منصات إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة، مضيفا أن نحو خمسين صاروخا أطلقت على أهداف إسرائيلية من غزة.

بدورها، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في بيان أن "المقاومة الفلسطينية ملتزمة بالدفاع عن شعبها وردع الاحتلال الإسرائيلي تحت أي ظرف".

وقد دوّت صافرات الإنذار بمدن عسقلان وأسدود وكريات ملاخي وعدد من المناطق المتاخمة للحدود مع القطاع، كما أغلقت سلطات الاحتلال عددا من المناطق المتاخمة للحدود وشاطئ زيكيم، وطالبت الإسرائيليين بأخذ أقصى إجراءات الحيطة والحذر.

وقال مراسل الجزيرة إن القبة الحديدية حاولت اعتراض بعض صواريخ المقاومة، وقد تمكن بعضها من النفاذ والسقوط على مواقع مختلفة مخلفا انفجارات.

في غضون ذلك، يعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مشاورات مع قادة الأجهزة الأمنية لبحث تدهور الوضع جنوبي إسرائيل.

ويشهد قطاع غزة حالة استنفار إثر استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة 51 آخرين مساء الجمعة جراء قصف الجيش الإسرائيلي موقعا لحركة حماس، واعتداء قواته على المتظاهرين المشاركين في فعاليات مسيرات العودة على حدود القطاع.

المصدر : الجزيرة + وكالات