الجزيرة نت تتوج بجائزة للصحافة الإلكترونية في تونس

الجزيرة نت تفوز بالجائزة الاولى للصحافة الالكترونية في مسابقة الديوان الوطني للصناعات التقليدية التونسية.
الزميل الصحفي محمد علي لطيفي حصد الجائزة الأولى بتقريره عن إبداعات الحلفاء بالريف التونسي (الجزيرة)

حصدت الجزيرة نت جائزة أفضل عمل للصحافة الإلكترونية حول الصناعات التقليدية في تونس، بفضل تقرير الزميل الصحفي محمد علي لطيفي "تحف الحلفاء.. ابتكارات صنعتها نساء الريف التونسي".

ويأتي هذا التتويج بالتزامن مع ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للصحافة، وفي إطار جائزة أعلنتها وزارة السياحة التونسية بالتعاون مع الديوان الوطني للصناعات التقليدية، لاختيار أفضل عمل صحفي لسنة 2018.

وقالت مديرة معهد الصحافة وعلوم الأخبار حميدة البور -للجزيرة نت- إن تتويج الموقع بأفضل عمل صحفي كان بجدارة واستحقاق، مؤكدة على حرفية التقرير الذي تم اختياره من حيث التخطيط وإبراز المحاور، ومؤكدة أنه ليس بالأمر الغريب نيل الجزيرة نت شرف هذا التتويج.

من جهته، أكد المدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية فوزي بن حليمة على دور الإعلام العربي والدولي في التعريف بالسياحة، وفي التعريف بالعمل الحرفي في تونس.

وأشار إلى أن هذه الجوائز الرمزية لتشجيع الصحفيين في اليوم العالمي للصحافة هي بمثابة دعم للجهود التي يبذلونها لتنوير الرأي العام والتعريف بالموروث الثقافي في تونس.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

خديجة شعباني ترتق تحف الحلفاء في محافظة القصرين

لا تأبه نسوة الأرياف التونسية الفقيرة بقرار السلطات التي ترفض السماح باقتلاع نبتة الحلفاء إلا في مواسم معينة، فحاجتهن لإطعام أبنائهن أقوى من قرارات الحكومة. خديجة شعباني تقص الحكاية.

Published On 11/12/2018
المزيد من جوائز
الأكثر قراءة