مصر تلغي رحلتي طيران للسودان بسبب "الأحداث الجارية"

An EgyptAir A320 plane is pictured through the window of an Etihad Airways plane after it landed on the runway at Cairo International Airport, Egypt December 16, 2017. Picture taken December 16, 2017. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
بيان شركة مصر للطيران قال إن الشركة تتابع تطورات الموقف في السودان (رويترز)

قالت شركة مصر للطيران إنه نظرا للأحداث الجارية في السودان فقد تقرر إلغاء رحلتي الشركة المقرر إقلاعهما اليوم الثلاثاء من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الخرطوم الدولي في السابعة صباحا والرابعة عصرا.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (رسمية) عن بيان للشركة مساء أمس الاثنين أن مركز العمليات المتكامل التابع لشركة مصر للطيران للخطوط للجوية يتابع تطورات الموقف أولا بأول لمعرفة أي جديد في هذا الشأن.

وتعتزم قوى الحرية والتغيير في السودان تنظيم إضراب عام اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، لحمل المجلس العسكري على ترك الحكم وتسليم السلطة للمدنيين.

وكانت المفاوضات بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري قد علقت بسبب عدم اتفاقهما على نسب تمثيل العسكريين والمدنيين في المجلس السيادي، وطبيعة رئاسته التي قال ممثلو المحتجين إنها يجب أن تكون مدنية أو على الأقل يتم التناوب عليها بين الطرفين.

واتفق الطرفان قبل نحو أسبوعين على فترة انتقالية مدتها ثلاث سنوات، وعلى هياكل للحكم، هي المجلس السيادي، ومجلس وزراء تنفيذي له صلاحيات كاملة، ومجلس تشريعي من 300 عضو تكون أغلبية الثلثين فيه لقوى الحرية التغيير.

المصدر : وكالات