دون تبرير.. التحالف السعودي يلغي رحلة للخطوط اليمنية إلى عمّان

دون تبرير.. التحالف السعودي يلغي رحلة للخطوط اليمنية إلى عمّان

سبق للتحالف أن منع في الأشهر الماضية الخطوط اليمنية من تسيير بعض رحلاتها (رويترز)
سبق للتحالف أن منع في الأشهر الماضية الخطوط اليمنية من تسيير بعض رحلاتها (رويترز)

قالت الخطوط الجوية اليمنية اليوم إن دول التحالف بقيادة السعودية ألغت رحلة يفترض أن تتوجه غدا الاثنين من مطار عدن إلى العاصمة الأردنية عمّان، وأضافت الشركة في بيان لها نشرته على صفحتها بفيسبوك أن رفض التحالف منح تصريح الإقلاع جاء دون إبداء السبب.

واستغرب مصدر في الخطوط اليمنية إلغاء الرحلة رغم "علم التحالف بوجود حالات إنسانية ومرضية ومغتربين، وطلاب من أميركا وأوروبا مضطرين للسفر بشكل عاجل".

وذكر المصدر نفسه أن قيادة الشركة طلبت من التحالف تغيير رحلتها من مطار عدن إلى مطار سيئون "حتى لا تقع في مواقف محرجة مع المسافرين"، ورغم ذلك رُفض الطلب.

وأكد المصدر أن الخطوط اليمنية ستضطر للتشغيل من مطار سيئون جنوبي اليمن يوم الثلاثاء على متن طائرتها الموجودة في المطار إلى العاصمة الأردنية فارغة من الركاب، وذلك للمجيء بالمسافرين من عمان إلى سيئون، وهو ما يكلفها خسائر مالية.

وزير النقل
وأشار بيان الخطوط اليمنية إلى أن مكتب وزير النقل اليمني صالح الجبواني في الرياض يجري محاولات لمعرفة سبب إلغاء رحلة الاثنين، ولكنه لم يجد أي تجاوب.

وكان التحالف السعودي الإماراتي رفض قبل أسبوعين التصريح لطائرات الخطوط اليمنية بتسيير رحلات إضافية لنقل يمنيين من الهند إلى بلادهم، واستنكر وزير النقل المنع الذي اتخذه التحالف الذي يتحكم في المجال الجوي اليمني.

كما سبق للخطوط اليمنية أن ألغت رحلات في السابق لعدم حصولها على ترخيص من التحالف كما وقع في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

يذكر أن الخطوط اليمنية تنظم رحلات غير منتظمة إلى مطارات القاهرة والخرطوم وعمان ونيودلهي.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة