برنامج ترامب باليابان.. غولف وسومو ولقاء مع الإمبراطور

برنامج ترامب باليابان.. غولف وسومو ولقاء مع الإمبراطور

ترامب يلوح بيده بعيد وصوله وزوجته ميلانيا إلى مطار هانيدا الدولي في طوكيو (الأوروبية)
ترامب يلوح بيده بعيد وصوله وزوجته ميلانيا إلى مطار هانيدا الدولي في طوكيو (الأوروبية)

بالإضافة إلى محادثاته الرسمية التي ستشمل إيران وكوريا الشمالية والتجارة البينية، سيجد الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال زيارته اليابان فسحة للترفيه ولعقد لقاءات ودية.

ووصل ترامب اليوم السبت مع زوجته ميلانيا إلى طوكيو في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام. وسيكون الرئيس الأميركي أول زعيم أجنبي يحظى بلقاء إمبراطور اليابان الجديد "ناروهيتو" بعد تنصيبه خلفا لوالده أكيهيتو.

ويلتقي ترامب الإمبراطور يوم الاثنين، وقال قبيل سفره إلى طوكيو مشيرا إلى لقائه بالإمبراطور "من بين جميع دول العالم، أنا ضيف الشرف في أكبر مناسبة جرت لديهم منذ أكثر من مئتي عام".

والأحد سيلعب ترامب الغولف مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، واليوم ضرب زلزال بقوة خمس درجات على سلم ريختر منطقة شيبا (60 كيلومترا جنوب شرق طوكيو) حيث من المقرر أن يمارس الزعيمان هوايتهما.

وبعد الغولف، سيحضر ترامب مع مضيفه مباراة للسومو (مصارعة تقليدية يابانية)، ويسلم الكأس للفائز فيها، ولاحقا يتوجه الزعيمان مع زوجتيهما لتناول الطعام في مطعم بحي روبونغي الترفيهي في طوكيو.

وفي المقابل، فإن الشق الدبلوماسي الرسمي من الزيارة يقتصر على لقاء ثنائي مقتضب وغداء عمل يوم الاثنين سيتحدث ترامب وشينزو آبي بعده للصحفيين.

ويشير مسؤولون أميركيون إلى توطد العلاقات الشخصية بين الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء الياباني مما يزيد في تقوية العلاقة بين البلدين.

المصدر : وكالات