حريص على إهانتي في كل مرة.. ظريف يتساءل: لماذا أرد على اتصالات بومبيو؟

حريص على إهانتي في كل مرة.. ظريف يتساءل: لماذا أرد على اتصالات بومبيو؟

ظريف متضايق من حجم "الإهانات" الموجهة له من بومبيو (رويترز)
ظريف متضايق من حجم "الإهانات" الموجهة له من بومبيو (رويترز)
استبعد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إمكانية إجراء مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي مايك بومبيو، في حين كشفت سناتورة أميركية عن عقدها لقاء سري مع ظريف قبل أسابيع.
 
وبرر ظريف ما ذهب إليه بقوله "إن بومبيو حريص في كل مرة يتحدّث فيها عن إيران على إهانته"، متسائلا لماذا يجدر به الرد على اتصالات وزير الخارجية الأميركي؟
 
وكان ظريف رفض في تصريحات صحفية سابقة إمكانية إجراء اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي مايك بومبيو، في ظل ارتفاع وتيرة التوتر بين البلدين.

لقاء سري
وفي سياق مشابه، كشفت السناتورة الأميركية عن الحزب الديمقراطي ديان فاينشتاين عن عقدها اجتماعا مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف خلال زيارته لنيويورك في أبريل/نيسان الماضي.

صحيفة بوليتكو: عشاء ظريف وفاينشتاين كان مرتبا بالتشاور مع وزارة الخارجية (رويترز)

ونقلت صحيفة بوليتكو الأميركية عن مصادر مطلعة قولها إن ديان فاينشتاين تناولت العشاء مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عندما كان في الولايات المتحدة قبل بضعة أسابيع.

ونقلت الصحيفة عن أعضاء في الفريق المساعد لفاينشتاين قولهم إن العشاء كان مرتبا بالتشاور مع وزارة الخارجية، غير أن الوزارة أخبرت الصحيفة أنها لم تطلب من فاينشتاين لقاء ظريف.

من جهته، دعا رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني محمد حسين ناجي حسيني، ظريف إلى إطلاع البرلمان على السبب الرئيسي للاجتماع بفاينشتاين، مشددا على ضرورة أن يستجوب البرلمان ظريف لمعرفة أسباب تلك الخطوة.

ومعلوم أن ظريف يحمل شهادة دكتوراة في القانون الدولي من جامعة دينفر في كولورادو بالولايات المتحدة، كما يحمل درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة سان فرانسيسكو.

المصدر : الجزيرة + وكالات