نتنياهو يشكر السيسي على المساعدة في إطفاء حرائق إسرائيل

صورة نشرتها الصحافة الإسرائيلية للقاء بنيامين نتنياهو بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نيويورك في 19 / 9 / 2017 http://www.ynet.co.il/articles/0,7340,L-5018516,00.html
الإسرائيليون يحرصون بشكل مستمر على إظهار حفاوتهم بالرئيس المصري (الصحافة الإسرائيلية)

وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مساعدة بلاده في جهود إخماد الحرائق المشتعلة منذ الخميس في مناطق متفرقة من إسرائيل.

جاء ذلك وفق ما ورد في بيان لمكتب رئيس الوزراء، حيث قال نتنياهو أشكر صديقي الرئيس المصري السيسي على قيامه بإرسال مروحتين للمشاركة في عمليات إخماد الحرائق التي نشبت في أنحاء متفرقة من إسرائيل.

وأضاف أن السلطة الفلسطينية طلبت أيضا الانضمام إلى تلك الجهود.‎

ولم تصدر السلطات المصرية بيانا بشأن ما أورده مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي حتى الساعة؛ إلا أن صحيفة يديعوت أحرونوت ذكرت أن مصر أرسلت اليوم الجمعة مروحتي إطفاء، من طراز مي 8، للمساعدة في إطفاء الحرائق بإسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن أربع دول أوروبية (كرواتيا وإيطاليا وقبرص واليونان) أرسلت هي الأخرى طائرات إطفاء إلى إسرائيل للمساعدة في إخماد الحرائق.

والخميس، اندلعت عشرات الحرائق في إسرائيل نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وأدت إلى احتراق عشرات المنازل وإخلاء المئات مع اقتراب النيران منها.
في حين ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن نتنياهو وجّه وزارتي الخارجية والأمن الداخلي إلى طلب مساعدة دولية لإطفاء الحرائق.

وترتبط مصر وإسرائيل بعلاقات سياسية واقتصادية رسمية بين البلدين، منذ عام 1979، إثر معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، وتواجه هذه العلاقات رفضا كبيرا على المستويين الشعبي والنقابي لسنوات طويلة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية