للمرة الثالثة.. جماعة الحوثي تقصف مطار نجران بطائرات مسيرة

مشهد تقريبي ثلاثي الأبعاد للقاعدة الجوية بمطار نجران السعودي (الجزيرة)
مشهد تقريبي ثلاثي الأبعاد للقاعدة الجوية بمطار نجران السعودي (الجزيرة)

أعلن الحوثيون اليوم أنهم نفذوا هجوما ثالثا خلال أقل من 48 ساعة بطائرة مسيرة ضد مطار نجران في السعودية، استهدف منظومة صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ والقاعدة الجوية بالمنطقة.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة إن "سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية بطائرة قاصف من طراز K2 على مطار نجران".

ونقلت القناة -عن مصدر عسكري لم تسمه- قوله إن "العملية الهجومية استهدفت منظومة الباتريوت في مطار نجران".

وأكد المصدر "نجاح العملية الهجومية التي نفذت بعد رصد استخباراتي دقيق"، في وقت لم يصدر فيه تعليق فوري من التحالف السعودي الإماراتي حول ما أعلنته الجماعة.

في المقابل، قال التحالف السعودي الإماراتي إنه اعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المطار.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت صباح أمس أنها استهدفت مرابض الطائرات الحربية بالمطار مرتين بطائرة مسيّرة، دون ورود تفاصيل عن النتائج، وذلك بعدما نفت الجماعة إطلاق صاروخ باليستي تجاه مكة المكرمة.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة إن طائرة مسيّرة "استهدفت مرابض الطائرات الحربية في مطار نجران"، دون أن تذكر أي تفاصيل عن وقوع أضرار أو سقوط قتلى أو جرحى.

وقد أعلنت السعودية استمرار العمل في المطار بشكل طبيعي، وكانت الرياض قد أعلنت في وقت سابق دعم منطقة نجران بأفواج أمنية جديدة، إذ تعد المنطقة أحد أبرز أهداف الصواريخ التي يطلقها الحوثيون.

وأول أمس الثلاثاء، ذكرت قناة "المسيرة" أن الحوثيين استهدفوا أيضا مخزنا للأسلحة في المطار، مما أسفر عن نشوب حريق في المكان، وذلك بعدما قال التحالف السعودي الإماراتي إن الحوثيين حاولوا استهداف منشأة مدنية في مدينة نجران بطائرة مسيّرة عليها متفجرات.

كما أكد التحالف أن الدفاعات الجوية السعودية تصدت "لأهداف جوية" في سماء المملكة بمنطقة تقع فيها مكة المكرمة، لكن الحوثيين نفوا بشدة إطلاق أي صاروخ باليستي باتجاه تلك المنطقة.

يشار إلى أن الحوثيين شنوا الأسبوع الماضي هجوما بسبع طائرات مسيّرة على خط أنابيب نفط رئيسي في السعودية، مما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه لساعات.

المصدر : الجزيرة + وكالات