قطر توقع اتفاقية "إجراءات العمل الثابتة" لحلف الناتو

A U.S. Air Force B-1B Lancer and crew, being deployed to launch strike as part of the multinational response to Syria's use of chemical weapons, is seen in this image released from Al Udeid Air Base, Doha, Qatar on April 14, 2018. U.S. Air Force/Handout via REUTERS. ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY
قاعدة العديد الجوية (رويترز)

شهدت قاعدة العديد الجوية في قطر توقيع اتفاقية إجراءات العمل الثابتة لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في دولة قطر.

ووقعت الاتفاقية بين القوات المسلحة القطرية والقيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية في مراسم أقيمت أمس الثلاثاء بحضور اللواء الركن طيار مبارك محمد الكميت الخيارين نائب رئيس الأركان القطري لشؤون الإدارة والإمداد، والفريق جوزيف غاستيلا قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية.

وكانت قطر أعلنت في السابق أن لديها شراكة قوية مع حلف الناتو، وأكدت تطور هذه الشراكة، والتصرف وفق ما تقتضيه مصلحة الأمن القومي القطري.

وكان وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية صرح خلال مشاركته في اجتماع لوزراء دفاع دول الناتو في بروكسل في يونيو/حزيران العام الماضي بأن "الناتو يقدر مساهمات قطر في مكافحة الإرهاب ومكافحة تمويله، ويشيد بدورها الإيجابي في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، ولذلك فهو ينظر إلى دولة قطر بوصفها شريكا جديا وموثوقا فيه".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)