أمام الكاميرات.. حميدتي يطلق سراح الغارمين من سجن كوبر

زار نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو -المعروف باسم حميدتي- سجن كوبر في الخرطوم اليوم الأربعاء، حيث أعلن دفع الغرامات عن سجناء غارمين لإطلاق سراحهم.

ووفقا لبيان صدر عن إعلام المجلس العسكري الانتقالي، فقد وجه حميدتي "بحصر النزلاء في جميع سجون البلاد وتصنيف قضاياهم للعمل على حلها، حيث تم دفع مبلغ 33,990,715 ج (نحو 34 مليون جنيه سوداني) غرامات لعدد 305 نزيل ونزيلة بسجن كوبر، مشيرا إلى أن جهودهم ستشمل معالجة النزلاء في كل أنحاء السودان للاستفادة من طاقاتهم في البناء".

وخاطب حميدتي نزلاء السجن قائلا إن "المسؤولية التي يتولونها (المجلس العسكري) تحتم عليهم الإنصاف والعدل وحل قضايا البسطاء، مؤكدا أن بلادنا تنعم بخير كثير سيقسم بالإنصاف على كل أبناء الشعب السوداني، وأن عهد التمييز بين المواطنين قد ولى إلى غير رجعة"، وفقا للبيان.

وجدد نائب رئيس المجلس العسكري حديثه عن "عدم طمع المجلس في السلطة"، لكنه أضاف أن المجلس "سيظل الضامن لانتقال السلطة عبر انتخابات حرة ونزيهة، مؤكدا أن حل مشاكل السودان يتم عبر الحوار بين السودانيين".

وخلال الزيارة التي شارك فيها رئيس اللجنة الفئوية الاجتماعية بالمجلس العسكري والمدير العام لقوات الشرطة، دعا حميدتي إلى الاهتمام بمراجعة كل مشاكل الشرطة ورفعها للمجلس العسكري، كما حث الشرطة على "الانتشار الميداني وأن يكون ضباط الشرطة في وسط قواتهم في الميدان لترسيخ روح العمل الميداني".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال نائب رئيس المجلس العسكري في السودان محمد حمدان حميدتي إن المجلس العسكري مستعد للتعامل مع كل الطوارئ، وأضاف أن كل من يُضرب عن العمل لن يعود إليه مرة أخرى.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة