تحدى الكونغرس.. بار يرفض الإدلاء بشهادته أمام مجلس النواب بشأن تقرير مولر

U.S. Attorney General William Barr is sworn in before testifying at a Senate Judiciary Committee hearing on "the Justice Department's investigation of Russian interference with the 2016 presidential election" on Capitol Hill in Washington, U.S., May 1, 2019. REUTERS/Aaron P. Bernstein
الديمقراطيون تعهدوا بإصدار أمر استدعاء لإجبار بار على الإدلاء بشهادته (رويترز)

قال رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأميركي جيرولد نادلر إن وزير العدل وليام بار لن يحضر الجلسة التي ستعقدها اللجنة اليوم الخميس بشأن تعامله مع تقرير المحقق الخاص روبرت مولر عن دور روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016؛ في تحد للكونغرس.

وقال نادلر للصحفيين في مقر الكونغرس أمس الأربعاء بعد جلسة ساخنة لمجلس الشيوخ في وقت سابق دافع فيها بار عن تعامله مع التقرير؛ "أبلغنا بار للتو بأنه لن يحضر جلسة الغد".

وتعهد الأعضاء الديمقراطيون باللجنة بإصدار أمر استدعاء في مسعى لإجبار بار على الإدلاء بشهادته. وقال الديمقراطي حكيم جيفريز عضو مجلس النواب "نعتزم استدعاءه إذا قرر عدم الحضور. يستطيع أن يركض لكنه لن يستطيع أن يختبئ".

وقال نادلر إنه يعتقد أن بار يخشى من الإدلاء بشهادته بالنظر إلى "مدى عدم الأمانة التي كان عليها".

وانتهت أمس أيضا المهلة التي حددتها اللجنة لوزارة العدل لتقديم نسخة غير منقحة من تقرير مولر بشأن التحقيق الذي أجراه المحقق الخاص في تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية.

المصدر : الجزيرة + رويترز