صاروخ كاتيوشا يستهدف السفارة الأميركية ببغداد

BAGHDAD, IRAQ - JANUARY 5: The US flag is raised during a formal dedication ceremony attended by the Iraqi President Jalal Talabani, at the new US embassy amid heavy security, in Green Zone, on January 5, 2009 in Baghdad, Iraq. The embassy compound is the biggest and most expensive that the US have built and will house 4000 staff. (Photo by Getty Images)
الصاروخ سقط في محيط السفارة الأميركية بالمنطقة الخضراء في بغداد (غيتي)

قال الجيش العراقي في بيان اليوم الأحد إن صاروخا من طراز كاتيوشا سقط في محيط السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء المحصنة بالعاصمة بغداد، دون وقوع إصابات.

وتضم المنطقة الخضراء سفارات أجنبية ومصالح حكومية عديدة أبرزها مقر الحكومة والبرلمان والجيش، فضلا عن مقرات منظمات ووكالات حكومية وأجنبية.

وقال مراسل الجزيرة في بغداد إن هذا الهجوم يأتي في ظل توتر متصاعد بين إيران والولايات المتحدة، ويبدو أن العراق جزء من هذه الأزمة رغم تأكيد الحكومة العراقية نأيها عن الأزمة.

وأضاف أنه لم تتبن أي جهة حتى الآن المسؤولية عن إطلاق الصاروخ، لكنه خلق حالة من الاستنفار في العاصمة خشية استهداف المصالح الأميركية.

ويأتي الهجوم بعد أقل من أسبوع على طلب واشنطن من موظفيها غير الأساسيين مغادرة العراق فورًا بسبب ما وصفته بـ"تهديد حقيقي".

وتقول واشنطن إنها تخشى أن يشّن وكلاء إيران في العراق، وهم بعض الفصائل الشيعية المسلحة، هجمات تستهدف المصالح الأميركية هناك.

المصدر : الجزيرة + وكالات