ليلة اليوروفيجن.. أعلام فلسطين تقطع الصخب في تل أبيب
عـاجـل: بوتين: العقوبات على إيران غير مبررة وأي تصرف عسكري أمريكي ضد طهران سيؤدي إلى كارثة في الشرق الأوسط

ليلة اليوروفيجن.. أعلام فلسطين تقطع الصخب في تل أبيب

فرقة "هاتاري" الأيسلندية ترفع علم فلسطين (مواقع التواصل)
فرقة "هاتاري" الأيسلندية ترفع علم فلسطين (مواقع التواصل)

رفع ممثلو أيسلندا في مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) علم فلسطين خلال نهائي المسابقة التي أقيمت في تل أبيب مساء السبت، كما قدمت المغنية الأميركية مادونا عرضا ظهر فيه العلم الفلسطيني.

وخلال الليلة الختامية أيضا، حدث اختراق لبث القناة 11 الإسرائيلية خلال نقل المسابقة على الهواء، وبثت مشاهد لشهداء من الحرب الإسرائيلية على غزة.

وحمل أعضاء فرقة "هاتاري" الغنائية الأيسلندية أوشحة عليها العلم الفلسطيني، حين ركزت الكاميرات عليهم، أثناء الإعلان عن نتائجهم في المسابقة.

وقامت عناصر الأمن على الفور بالتدخل وانتزاع الأوشحة من الفرقة الأيسلندية، وسط صيحات استهجان من قبل الحاضرين الإسرائيليين تجاه الفرقة، وتحدث المغنون الأيسلنديون عن "مشاعر متضاربة" لمشاركتهم في مسابقة تقام في إسرائيل.

وكذلك أثارت المغنية الأميركية مادونا ردود فعل غاضبة من الإسرائيليين، خلال تقديمها عرضا كضيفة شرف في الليلة الختامية، حيث ظهرت عضوة بفرقتها وعلى ظهرها علم فلسطين، ووضع عضو آخر علم إسرائيل على ظهره.

وقال منظمو الحفل إن ما قامت به مادونا من وضع العلم الفلسطيني على ظهر إحدى المشاركات بفرقتها كان دون علمهم، ولم يظهر خلال فترة التدريبات السابقة، وأضافوا أن ذلك يمثل رسالة سياسية في مسابقة غير سياسية.

الإعلام الإسرائيلي يهاجم مادونا
وهاجمت وسائل الإعلام الإسرائيلية مادونا، وكتبت صحيفة "إسرائيل اليوم" -المقربة من الحكومة- "استفزاز من ضيفة الشرف.. مادونا تخيب الظن".

وكانت حركات التضامن مع الفلسطينيين نظمت حملات عديدة للدعوة لمقاطعة المسابقة، وإلقاء الضوء على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وتعليقا على ما حدث في الليلة الختامية للمسابقة، كتبت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي "يرفض المجتمع المدني الفلسطيني بأغلبية ساحقة لفتات تضامن زائفة من فنانين دوليين يعبرون خط اعتصامنا السلمي# هاتاري". وتدعو حركة المقاطعة الفنانين لإلغاء عروضهم في إسرائيل.

ونظمت المسابقة الأوروبية في إسرائيل هذا العام بعد فوز المغنية الإسرائيلية نيتع برزيلاي باللقب العام الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات