بنك أهداف الحوثي.. أنبوب النفط السعودي الأول بين 300 هدف

مراد العريفي - معرض الطائرات المسيّرة للحوثيين في صنعاء-الاعلام الحربي (ارشيف) - منشآت الرياض وأبوظبي الحيوية في خطر طائرات الحوثيين المسيّرة
الحوثيون يقولون إنهم يمتلكون طائرات مسيرة ذات قدرات هجومية عالية (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن أن هجومها الأخير على منشآت نفطية في السعودية يمثل تدشينا لعمليات عسكرية تستهدف بنك أهداف يضم 300 هدف حيوي وعسكري.

ونقلت وكالة الأنباء التابعة للحوثيين عن مصدر عسكري قوله إن "العملية الأولى التي تستهدف بها قواتنا المسلحة أول هدف في قائمة الأهداف المعلن عنها في مارس (آذار) الماضي ليتبقى ضمن بنك الأهداف 299 هدفا".

وأوضح المصدر أن هذه الأهداف تشمل "مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية، وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للعدوان في اليمن"، في إشارة إلى التحالف العسكري السعودي الإماراتي.

وكانت جماعة الحوثي قد شنت يوم الثلاثاء الماضي هجوما على محطتين لضخ النفط ضمن خط الأنابيب الذي ينقل النفط السعودي من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي للمملكة. وأقرت الحكومة السعودية بالهجوم، وقالت إنه أوقف تدفق النفط في الأنبوب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Flames are seen at the production facility of Saudi Aramco's Shaybah oilfield in the Empty Quarter, Saudi Arabia May 22, 2018. Picture taken May 22, 2018. REUTERS/Ahmed Jadallah

حمّلت السعودية المسؤولية الكاملة لإيران وجماعة الحوثي عن الهجوم الذي وقع الثلاثاء على منشآت نفطية سعودية، بينما رأى مسؤول إيراني أن للحوثيين الحق في مواجهة السعودية دفاعا عن الشعب اليمني.

Published On 15/5/2019
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة