"معتقلي الرأي": السعودية تفرج عن الشاعر فواز الغسلان

فواز الغسلان اعتقل عام 2017 بسبب تغريدات تنتقد سياسات المملكة وحصار قطر (مواقع التواصل)
فواز الغسلان اعتقل عام 2017 بسبب تغريدات تنتقد سياسات المملكة وحصار قطر (مواقع التواصل)

ذكر موقع "معتقلي الرأي" المعنيّ بسجناء الرأي في السعودية أن السلطات أفرجت عن الشاعر والروائي فواز الغسلان الذي أوقف ضمن حملة اعتقالات شنتها السلطات السعودية في سبتمبر/أيلول 2017.

وكان الغسلان قد اعتقل من منزله في مدينة حائل شمال الرياض بسبب تغريدات له انتقد فيها سياسة المملكة ودعوات التطبيع مع إسرائيل وأزمة حصار قطر.

وكتب في تغريدة عن قطر قبل أيام من اعتقاله "وفي معركة (خنور) عام 1304هـ - 1888م، قام الشيخ جاسم آل ثاني بتأديب آل نهيان، ولا تزال (المعركة) تسيطر على أفكار ومشاعر شيوخ الإمارات في تعاملهم مع قطر".

كما انتقد سياسات السعودية قائلا "الدول لا تقاس بالمساحة، بل برفاهية المواطن والعدالة والنجاح الاقتصادي والإنتاج المحلي زراعيا، وصناعيا والابتعاد عن الطيش السياسي".

وعن سياسات التطبيع غرد الغسلان "بعد أن جعلنا الجماعات الإسلامية هي عدونا الأول، بدأنا نسمع كلمات التقارب والتطبيع مع إسرائيل وإمكانية التحالف معها وتبادل السفارات.. عجائب".

يشار إلى أن السلطات السعودية كانت قد أفرجت أيضا مطلع الشهر الجاري مؤقتا عن خمس ناشطات سعوديات، هن هتون الفاسي، وعبير النمنكاني، وأمل الحربي زوجة فوزان الحربي، والمستشارة ميساء المانع، والطالبة شدن العنزي، مما يرفع عدد الناشطات اللاتي أطلق سراحهن مؤقتا على ذمة المحاكمة إلى ثماني ناشطات.

المصدر : الجزيرة