عقب قصف منشآت نفط.. خالد بن سلمان: الحوثي يخدم أجندة إيران

عقب قصف منشآت نفط.. خالد بن سلمان: الحوثي يخدم أجندة إيران

نائب وزير الدفاع السعودي غرد قائلا إن هجمات الحوثيين تمت بأوامر عليا من طهران(الأناضول)
نائب وزير الدفاع السعودي غرد قائلا إن هجمات الحوثيين تمت بأوامر عليا من طهران(الأناضول)

قال الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي اليوم الخميس إن هجوم الحوثيين على محطتي ضخ نفط سعودية أول أمس الثلاثاء، يظهر أن الجماعة "أداة لتنفيذ أجندة إيران وخدمة مشروعها التوسعي في المنطقة"، بينما قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير إن هجمات الحوثيين تؤكد "أنهم جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني".

وأضاف الأمير خالد في تغريدة على تويتر أن "ما يقوم به الحوثي من أعمال إرهابية بأوامر عليا من طهران، يضعون به حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية".

وأشار الوزير الجبير إلى أن جماعة الحوثي تأتمر بأوامر الحرس الثوري الإيراني، وقد أكد ذلك استهدافها منشآت في السعودية، مضيفا أن الحوثي "يؤكد يوما بعد يوم أنه ينفذ الأجندة الإيرانية ويبيع مقدرات الشعب اليمني وقرارته لصالح إيران".

رسالة سعودية
وبعثت السعودية أمس الأربعاء برسالة إلى مجلس الأمن، حملت فيها المسؤولية الكاملة لإيران وجماعة الحوثي عن الهجوم الذي وقع الثلاثاء على منشآت نفطية سعودية.

وكانت جماعة الحوثي شنت أول أمس الثلاثاء هجوما هو الأول من نوعه وحجمه على أهداف سعودية، مستخدمة سبع طائرات مسيرة دفعة واحدة.

واستهدف الهجوم -بحسب الحوثيين- محطتي الضخ النفطي التابعتين لشركة أرامكو رقم 8 و9، اللتين تدعمان انسياب الزيت والغاز عبر الخطوط الناقلة للغاز والنفط من المنطقة الشرقية عبر محافظتي الدوادمي وعفيف، وتقعان على بعد 220 كلم و380 كلم غرب العاصمة السعودية الرياض.

وقال الحوثيون إن الهجوم على منشآت نفطية سعودية "رد على استمرار العدوان والحصار على أبناء شعبنا"، في إشارة إلى الحرب التي يشنها التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن قيادة التحالف أن الأخير نفذ ضربات جوية على قواعد ومنشآت عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة لمليشيا الحوثي.    

المصدر : الجزيرة + وكالات,مواقع التواصل الاجتماعي