عبد المهدي يستبعد اندلاع حرب بين أميركا وإيران

عبد المهدي يستبعد اندلاع حرب بين أميركا وإيران

عبد المهدي أكد وجود مؤشرات من طهران وواشنطن على أن الأمور ستنتهي على خير (رويترز-أرشيف)
عبد المهدي أكد وجود مؤشرات من طهران وواشنطن على أن الأمور ستنتهي على خير (رويترز-أرشيف)

استبعد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اندلاع حرب بين إيران والولايات المتحدة، وقال إنهما لا تريدان ذلك، مؤكدا أن هناك مؤشرات من الجانبين على أن الأمور ستنتهي على خير.

ونسبت وكالة الأنباء العراقية إلى عبد المهدي قوله إن العراق يتصل بكل من المسؤولين الإيرانيين والأميركيين، مشيرا إلى أن الصراع بين الولايات المتحدة وإيران ملف معقد، وأن العراق يعمل جاهدا للتوصل لحلول له.

يأتي ذلك في وقت دعت فيه النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء للحضور إلى مجلس النواب لشرح رؤيته بشأن موقف العراق تجاه الصراع الدائر في المنطقة بين الولايات المتحدة وإيران.

وقالت نصيف في بيان إن "هذا الصراع اتخذ منحى آخر بعد أن أرسلت أميركا سفينة هجومية وبطاريات صواريخ باتريوت إلى المنطقة وصعدت من العقوبات الاقتصادية، وكل هذا يجري ونحن جغرافيا وسياسيا واقتصادياً في قلب هذا الصراع".

وأضافت نصيف أن "من غير المعقول أن نجلس وننتظر المجهول دون أن يكون لنا على الأقل رأي أو وجهة نظر أو استعداد لما قد يحصل في المنطقة من تطورات سريعة".

ونشرت الولايات المتحدة مؤخرا حاملة طائرات وقطعا بحرية مرافقة لها، إضافة إلى مجموعة قاذفات "ردّا على مؤشرات حول وجود تهديد جدّي من إيران".

وسارعت طهران إلى التنديد بالخطوة الأميركية، معتبرة إرسال حاملة طائرات أميركية إلى الشرق الأوسط خبرا قديما "فقد أهميته"، وفق الوكالة الرسمية الإيرانية.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,رويترز