رغم حواجز الاحتلال.. 200 ألف في الأقصى بجمعة رمضان الأولى

أدى 180 ألف فلسطيني صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى، وسط تشديد أمني إسرائيلي في القدس القديمة وفي محيطها، وفق ما صرح به مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب.
الفلسطينيون من سكان القدس والمدن وأراضي الـ 48 توافدوا على الأقصى منذ ساعات الصباح (الأناضول)

أدى نحو مئتي ألف فلسطيني صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى، وسط تشديد أمني إسرائيلي في القدس القديمة وفي محيطها، وفق ما صرح به مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب.

وبدأ توافد الفلسطينيين من سكان القدس والمدن والبلدات داخل الخط الأخضر والضفة الغربية منذ ساعات صباح الجمعة.

ومنعت السلطات الإسرائيلية الفلسطينيين الذكور دون سن أربعين عاما من سكان الضفة وجميع سكان قطاع غزة من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة.

وقال الشيخ عزام "انتهت الصلاة على خير داخل الأقصى وباحاته، وقمت بتفقد كل المرافق من مراكز إسعاف ومراكز خدمات أخرى للمصلين".

من جهته، قال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية "الشرطة نشرت وعززت قواتها منذ ساعات الصباح الأولى في القدس الشرقية وفي أزقة البلدة القديمة" مؤكدا أنهم سيتعاملون "بحزم (ضد) كل من يحاول زعزعة الاستقرار".

وحيا الشيخ أحمد سليم في خطبة الجمعة الفلسطينيين الذين جاؤوا إلى المسجد الأقصى "لتأكيد تمسكهم بقبلتهم الأولى".

ودعا الفلسطينيين إلى الوحدة "لمواجهة التحديات وعلى رأسها صفقة القرن الأميركية".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Palestinians perform prayer at Bab al-Rahma masjid- - JERUSALEM - MARCH 14: Palestinians perform prayer at Bab al-Rahma masjid, located in Israeli-occupied East Jerusalem’s Al-Aqsa Mosque compound on March 14, 2019.

أعلنت الهيئة الإسلامية العليا التابعة لدائرة الأوقاف في القدس المحتلة، ووزارة الخارجية الفلسطينية، أن المسجد الأقصى المبارك لا يخضع لقرارات المحاكم الإسرائيلية، كما أكد الأردن رفضه المساس بالوضع التاريخي للأقصى.

Published On 17/3/2019
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة