عـاجـل: موقع فيسبوك يعلق صفحة نتنياهو لخرقه قانون الانتخابات الإسرائيلية ونشره مواد تتعارض مع سياسات الموقع

تسريب أسرار الدولة يطيح بوزير الدفاع البريطاني

غافن وليامسون (رويترز)
غافن وليامسون (رويترز)

أقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وزير الدفاع غافن وليامسون على خلفية تسريب مناقشات من اجتماع لمجلس الأمن القومي بشأن دور شركة هواوي الصينية في شبكة اتصالات الجيل الخامس في بريطانيا.

وقال مكتب ماي اليوم الأربعاء في بيان "طلبت رئيسة الوزراء هذا المساء من غافن وليامسون مغادرة الحكومة بعدما فقدت الثقة في قدرته على الخدمة في دور وزير الدفاع وكعضو في حكومتها".

وأضاف البيان "جاء قرار رئيسة الوزراء بسبب سلوكه في ما يتعلق بتحقيق في ظروف الكشف غير المصرح به عن معلومات من اجتماع لمجلس الأمن القومي".

ووفقا لصحيفة غارديان البريطانية، فقد نشرت رئاسة الوزراء أيضا خطابا شديد اللهجة من ماي إلى وليامسون، لمحت فيه إلى أنه لم يتعاون كليا مع التحقيق في ذلك التسريب.

وكانت وكالة رويترز للأنباء نقلت عن مصادر قولها إن مجلس الأمن القومي في بريطانيا قرر حظر مشاركة هواوي في كل الأجزاء الأساسية من شبكة اتصالات الجيل الخامس في البلاد، وقصر مشاركتها على الأجزاء غير الأساسية.

وتواجه هواوي -أكبر شركة منتجة لمعدات الاتصالات في العالم- عواصف سياسية في دول عدة، بعدما طلبت الولايات المتحدة من الدول الحليفة ألا تستخدم تقنياتها خشية أن تكون أداة تجسس لصالح الصين، وهو ما تنفيه هواوي قطعيا.

المصدر : وكالات