استهدف قوة أمنية.. قتلى في هجوم لتنظيم الدولة بسيناء

A member of security forces sits next to a coffin containing the body of Egyptian military officer Abdulrahman Ali Mohammed who was killed in a clash with militants in North Sinai, during his funeral, in Cairo, Egypt, February 17, 2019. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
الهجمات التي تستهدف قوات الأمن والجيش في سيناء أدت إلى مقتل المئات خلال السنوات الماضية (رويترز)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن أربعة من عناصر الشرطة وثلاثة مدنيين قتلوا عندما فجر مهاجم انتحاري نفسه بالقرب من قوة أمنية في سوق بمدينة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء اليوم الثلاثاء، في حين أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم.

وقالت الوزارة إن المهاجم يبلغ من العمر 15 عاما، وإن من بين القتلى ضابطين وطفلا عمره ست سنوات، وأضافت أن الهجوم أدى لإصابة 26 شخصا.

وكانت مصادر قالت للجزيرة إن انتحاريا فجر نفسه في قوة أمنية لقسم شرطة الشيخ زويد أثناء توقفها بمحيط سوق الثلاثاء الشعبي وسط المدينة.

وأضافت المصادر أن التفجير أدى لمقتل رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زويد ومعاونه بالإضافة إلى اثنين آخرين من قوة التأمين، كما أسفر الهجوم عن مقتل مدني وإصابة عدد آخر.

وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الهجوم، وقال في بيان إن 15 شخصا قتلوا أو أصيبوا.

وذكر البيان أن المهاجم يكنى بأبو هاجر المصري، وفجر سترته الناسفة في دورية راجلة للشرطة.

وتشهد سيناء منذ عام 2013 معارك بين قوات الأمن ومجموعات مسلحة أدت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة، في حين يقول الجيش إنه قتل المئات من العناصر المسلحة في حملات عسكرية برية وجوية.

وأمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة باستخدام "القوة الغاشمة" لفرض الأمن في سيناء خلال ثلاثة أشهر، وذلك في أعقاب هجوم على مسجد بمنطقة بئر العبد أدى لمقتل أكثر من ثلاثمئة شخص في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

المصدر : الجزيرة + وكالات