تسريبات عن فض اعتصامهم.. آلاف السودانيين يتدفقون نحو مقر قيادة الجيش

تدفق الآلاف من السودانيين في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين نحو مقر القيادة العامة للجيش بالعاصمة الخرطوم للانضمام إلى المعتصمين هناك، بعد انتشار تسريبات عن نية الحكومة فض اعتصام المتظاهرين بالقوة.

وعبر المتظاهرون الجسور المختلفة التي تفصل العاصمة عن مدن بحري وأم درمان للانضمام إلى المعتصمين ومساندتهم، ورددوا الهتافات المطالبة بإسقاط النظام.

وقال المتظاهرون إن اعتصامهم سيستمر إلى أن يسقط النظام، مؤكدين سلمية حراكهم، وكانوا طالبوا في وقت سابق من المؤسسة العسكرية بتأييد مطالبهم.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن شهود عيان أن الجيش السوداني اشتبك مع قوة من الأمن حاولت فض اعتصام للمتظاهرين أمام مقر قيادة الجيش، حيث تدفق الآلاف لينضموا إلى المعتصمين هناك.

وأكد الشهود وقوع إصابات بالرصاص الحي وسط المتظاهرين دون تحديد أرقام، وقالوا إن الجيش تصدى لقوة كبيرة من الأمن هاجمت مقر الاعتصام وأطلقت القنابل الصوتية والرصاص الحي والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، وعمل الجيش على حماية المتظاهرين.

وأمس الأحد، قال مجلس الدفاع والأمن الوطني في السودان إن المحتجين يمثلون شريحة من المجتمع يجب الاستماع إليها، وجاء ذلك عقب اجتماع للمجلس برئاسة عمر البشير، وفق وكالة الأنباء السودانية.

المصدر : الجزيرة + وكالات