محليات تركيا.. إضافة آلاف الأصوات للعدالة والتنمية بإسطنبول

Turkish local polls: Voting ends in all provinces- - ISTANBUL, TURKEY - MARCH 31: Scrutineers count votes after the polls for the local elections closed at a polling station in Istanbul, Turkey on March 31, 2019. The voting ended for local elections in all 81 provinces across Turkey at 5 p.m. local time (1400GMT) on Sunday. Turkey is holding its first local elections under the new presidential system, adopted in the April 2017 referendum.
النتائج الأولية للانتخابات أظهرت تقدم المعارضة في بلدية إسطنبول الكبرى (الأناضول)

أعلن حزب العدالة والتنمية الحاكم تصحيح أكثر من 12 ألف صوت لصالحه في الانتخابات البلدية مع استمرار إعادة الفرز في بعض دوائر مدينة إسطنبول، بينما أكد مرشح المعارضة أنه ما زال متقدما بالرغم من تصحيح تلك الأصوات.

وقال رئيس شعبة الحزب الحاكم في ولاية إسطنبول بَيرم شن أوجاك في مؤتمر صحفي مساء أمس الخميس إن عمليات إعادة الفرز وتصحيح الأصوات الملغاة التي تم إجراؤها بناء على الطعون أسفرت حتى تلك اللحظة عن تسجيل حوالي 12 ألفا و300 صوت لصالح الحزب في إسطنبول.

في المقابل، صرح مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو لقناة فوكس التركية اليوم الجمعة بأنه لا يزال متقدما بفارق 18 ألفا و742 صوتا بعد اكتمال عمليات إعادة فرز الأصوات الملغاة في 17 دائرة من مجموع 39 دائرة في إسطنبول.

وأشار إمام أوغلو إلى أنه أعيد فرز حوالي 119 ألفا و650 صوتا ملغى، وأن آلاف الأصوات أضيفت لصالح حزب العدالة والتنمية، كما أضيف 785 صوتا لحزب الشعب الجمهوري.

وكانت النتائج الأولية غير الرسمية قد أظهرت تقدم مرشح حزب الشعب الجمهوري إمام أوغلو بـ 29 ألف صوت على مرشح الحزب الحاكم بن علي يلدرم، بعدما حصد كل منهما أكثر من أربعة ملايين صوت، في بلدية إسطنبول الكبرى التي توصف بأنها الأهم في تركيا.

ورغم فوز تحالف الجمهور -الذي شكله حزب العدالة والتنمية مع حزب الحركة القومية- بنحو 51.7% من مجموع أصوات الناخبين بالانتخابات البلدية التي جرت الأحد الماضي وفقا للنتائج غير الرسمية، فقد خسر الحزب الحاكم البلديات الكبرى بالمدن الرئيسية وأبرزها أنقرة وإسطنبول، غير أنه فاز بأغلب البلديات الفرعية في كلتا المدينتين.

المصدر : الجزيرة + وكالات