بالفيديو.. مصراتة تتبرع بالدم والطعام للقوات التي تتصدى لحفتر

مع اشتداد القتال حول العاصمة الليبية طرابلس حيث تهاجمها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، يبدي أهل مدينة مصراتة القريبة دعمهم للمقاتلين الذين يتصدون للمهاجمين، بإعداد وجبات طعام لهم، والتبرع بالدم لمن هم على خطوط المواجهة.

وأوضحت مُعلمة تدعى سعاد وتشارك في تنظيم حملة الطعام، أنهم يرسلون نحو خمسة آلاف وجبة طعام للمقاتلين يوميا.

وقالت "ندعم إخواننا في العاصمة طبعا.. نقدم يوميا ما يقارب خمسة آلاف وجبة من جميع جمعيات مصراتة ونساء مصراتة لإخواننا في الجبهات".

وأضافت سعاد أن ذلك "أبسط شيء نقدمه لهم ضد هذا الطاغية (في إشارة إلى حفتر) الذي بغى على البلاد والعباد، ونتمنى النصر من الله سبحانه وتعالى".

وقالت امرأة أخرى تدعى ربيعة الدلنسي ولها ابنان يقاتلان ضد قوات حفتر "مثلما انتصرنا على الطاغية الأول.. بإذن الله منتصرون حتى على هذا (حفتر).. جاءنا من 1500 كلم ليحارب من؟.. هل شبابنا دواعش؟ شبابنا هم الذين انتصروا على الدواعش في سرت".

وتطهو النساء الطعام في منازلهن مستخدمات مكونات يتبرع بها سكان المدينة الواقعة على بعد 187 كلم شرقي العاصمة. وتنظم الإدارة الصحية حملة للتبرع بالدم في صالات رياضية في أنحاء مصراتة.

ويقول بعض السكان إنه عندما تفجر القتال حول طرابلس تحركت فصائل مسلحة من مصراتة للدفاع عن العاصمة ضد القوات القادمة من الشرق.

وتفيد أرقام للأمم المتحدة بأن 264 شخصا قُتلوا -بينهم 21 مدنيا- جراء القتال منذ الخامس من أبريل/نيسان الجاري، بينما أُصيب 1266 آخرون، بينهم 69 مدنيا. ونزح نحو 32 ألف مدني من منازلهم إلى مناطق أكثر أمانا.

المصدر : وكالات