أردوغان: سنواصل نضالنا القانوني بشأن انتخابات إسطنبول

Turkish President Recep Tayyip Erdogan- - ANKARA, TURKEY - APRIL 27 (----EDITORIAL USE ONLY – MANDATORY CREDIT -
أردوغان تحدث عن تقييم نتائج حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البلدية الأخيرة (الأناضول)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن حزب العدالة والتنمية سيواصل نضاله القانوني حتى النهاية فيما يتعلق بالطعن على نتيجة انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول.

وأضاف أردوغان -في كلمة ألقاها أثناء تجمع لحزبه في أنقرة- "سنواصل معركتنا القانونية حتى النهاية. من المؤكد أن هناك عملية احتيال. علينا أن نحل هذه القضية حتى يتحقق السلم".

وتابع "على الرغم من أننا فزنا في الأحياء سنبحث سبب خسارتنا في المدن الكبيرة. ينبغي أن نركز على ما نفعل وكيف نقيم هذه العملية خاصة في المدن الرئيسية".

وأوضح أردوغان أن العدالة والتنمية الذي يترأسه، حاز على 44.4% من الأصوات في عموم تركيا، وهي أعلى ثاني نسبة يحصدها الحزب في انتخابات محلية.

وأكد أردوغان أن حزب العدالة والتنمية سيتخذ الخطوات اللازمة لتلبية التغييرات المطلوبة في جميع المجالات.

يشار إلى أن حزب العدالة والتنمية تقدّم باعتراض استثنائي إلى اللجنة العليا للانتخابات، طلب من خلاله إعادة انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول.

ويدعي حزب العدالة والتنمية في اعتراضه وجود 2308 أصوات لأشخاص لا يحق لهم التصويت وفق القانون، و1229 شخصا متوفين، وأصوات 10 آلاف شخص موجودين في السجون توجد في مناطق أخرى.

والأربعاء 17 أبريل/نيسان الجاري تسلم مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول من لجنة الانتخابات بالمدينة، بعد أن أظهرت النتائج فوزه بالانتخابات.

المصدر : وكالات