السعودية تعدم 37 شخصا بتهم متصلة بالإرهاب

People enter and leave Riyadh's general court October 20, 2008. A Saudi court began formal legal proceedings on Monday against around 70 militant suspects ahead of the first trials of al Qaeda sympathisers who waged a campaign of violence in the U.S.-allied monarchy. REUTERS/Fahad Shadeed (SAUDI ARABIA)
المحكمة العامة في الرياض (رويترز)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء إعدام 37 شخصا بعد إدانتهم بتهم متصلة بالإرهاب، وقالت إنهم يحملون الجنسية السعودية، مما يرفع عدد حالات الإعدام هذا العام إلى 80.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية عن وزارة الداخلية، تم "تنفيذ حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة في عدد من الجناة لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي، وجميعهم من الجنسية السعودية".

وذكرت الوزارة أن التنفيذ تم في العاصمة الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومنطقة القصيم (وسط) والمنطقة الشرقية وعسير (جنوب).

ويأتي ذلك بعد شهر من نشر مجلة إنسايدر تقريرا قالت فيه إن السعودية ستحطّم رقما قياسيا جديدا هذا العام في تنفيذ عقوبة الإعدام.

واستنادا إلى إحصاءات لمنظمات حقوقية، وصل عدد الذين أعدموا هذا العام في السعودية إلى 80 شخصا، في مقابل إعدام 48 شخصا في الأشهر الأربعة الأولى من العام الماضي.

المصدر : الصحافة السعودية

حول هذه القصة

epa07413291 Francois Zimeray, Carlos Ghosn family's Defense Lawyer speaks during press conference about the question of respect for Human Rights in the case against Carlos Ghosn, in Paris, France, 04 March 2019. Carlos Ghosn, Nissan chairman has been arrested by Tokyo prosecutors on 19 November 2018, over the alleged violation of Japan's financial instruments and exchange act. He is suspected of having understated his own corporate income, reports added. EPA-EFE/Julie

طالب ناشطون حقوقيون ومحامون السلطات السعودية -خلال مؤتمر صحفي بجنيف- بالإفراج عن معتقلي الرأي، ووقف تنفيذ الإعدامات التي قالوا إنها في ارتفاع مستمر، كما نددوا بظروف محاكمة ناشطين معتقلين بالمملكة.

Published On 15/3/2019
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة