ناشطون: رشاوى الخشت "الانتخابية" إهانة لجامعة القاهرة

ناشطون: رشاوى الخشت "الانتخابية" إهانة لجامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة أعلن قراراته المثيرة للجدل خلال حفل غنائي داخل الجامعة (مواقع التواصل الاجتماعي)
رئيس جامعة القاهرة أعلن قراراته المثيرة للجدل خلال حفل غنائي داخل الجامعة (مواقع التواصل الاجتماعي)
بالتزامن مع بدء المصريين الإدلاء بأصواتهم على تعديلات دستورية تسمح للرئيس عبد الفتاح السيسي بالبقاء في الحكم حتى عام 2030، بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرئيس جامعة القاهرة، يقدم فيه رشًا انتخابية للطلاب.

وظهر رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت خلال حفل غنائي بالجامعة الأسبوع الماضي، معلنا عن "مفاجآت" للطلاب وهو يهتف "تحيا مصر".

وأضاف الخشت في مفاجآته للطلاب "أنا أعلنت أن فيه مفاجأة يوم 24 أبريل/نيسان وهي إعفاء كل طلاب المدن الجامعية من مصاريف شهر رمضان".

وتابع "فيه ولاد من ولادنا قبل ما يتخرجوا بيكون ناقصلهم حوالي 5%، وبيعيد السنة (يرسب) وبيقعد علشان مادة أو مادتين، ينفع الكلام دا، ولذلك الـ5% لكل طالب في البكالوريس والليسانس على حساب جامعة القاهرة".

وقد اعتبر معارضون مصريون قرارات الخشن "رشوة" من الجامعة للطلاب للتصويت لصالح التعديلات الدستورية.

وعبر منصات التواصل الاجتماعي، انتقد عشرات النشاطين والمعارضين ما قام به الخشت، ومؤكدين أن مثل هذه التصرفات تسيء إلى سمعة واحدة من أقدم وأعرق الجامعات في العالم العربي.

ولم تقتصر الإدانات على المعارضين للنظام، فقد غرد القيادي السابق في الحزب الوطني والأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة حسام بدراوي قائلا "لا أصدق ولا أستوعب ولا يمكنني أن أقبل هذا لا علميا ولا سياسيا.. تأليب الطلاب على معايير النجاح وتوزيع الدرجات أمر لم أشهده من قبل".

ووسط الضجة التي أثارها فيديو الخشت، أصدرت جامعة القاهرة بيانا قالت إنه للرد على "شائعات ومعلومات مغلوطة" حول تصريحات رئيس الجامعة، ووفقا للبيان فإن جامعة القاهرة تعمل بشكل مؤسسي وفى إطار القوانين واللوائح.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة