وزير العدل: تقرير مولر أثبت عدم تواطؤ حملة ترامب مع الحكومة الروسية

WASHINGTON, DC - APRIL 18: U.S. Attorney General William Barr speaks about the release of the redacted version of the Mueller report as U.S. Deputy Attorney General Rod Rosenstein (R) and U.S. Acting Principal Associate Deputy Attorney General Ed OCallaghan listen at the Department of Justice April 18, 2019 in Washington, DC. Members of Congress are expected to receive copies of the report later this morning with the report being released publicly soon after. Win McNamee/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
وزير العدل عقد مؤتمرا صحفيا لنشر نسخة منقحة من تقرير مولر (الفرنسية)

قال وزير العدل الأميركي بيل بار إن تقرير المحقق الخاص روبرت مولر أكد عدم وجود أدلة على تواطؤ أو تعاون أي من أعضاء حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع الحكومة الروسية.

وأضاف وزير العدل في مؤتمر صحفي عقده اليوم – بمناسبة نشر نسخة من تقرير المحقق الخاص أخفيت بعض معلوماتها- أن الرئيس ترامب تعاون مع لجنة تحقيق مولر ولم يقم بأي عمل لعرقلة التحقيقات.

وقبيل صدور النسخة وصف الرئيس ترامب التحقيق بأنه "أكبر خدعة سياسية على الإطلاق"، واتهم -في سلسلة تغريدات نشرها على تويتر صباح اليوم الخميس- خصومه من الحزب الديمقراطي، ومن بينهم منافسته هيلاري كلينتون، بارتكاب جرائم غير محددة.

وقد عمل كل من فريقي روبرت مولر ووزير العدل الأميركي معا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، لتنقيح المعلومات التي تندرج ضمن المعلومات السرية بحسب القوانين الأميركية.

من جهتها، طالبت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، المحقق مولر بالمثول أمام الكونغرس.

وقالت بيلوسي إن بار فقد مصداقيته كما أفقد وزارة العدل استقلاليتها، بسبب جهوده الفردية لحماية الرئيس ترامب.

من جانبه، وصف تشاك شومر عملية إصدار التقرير بالمسمومة، أما رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب جيري نادلر فرأى أن عقد المؤتمر أمر خاطئ.

المصدر : وكالات