وزير العدل: تقرير مولر أثبت عدم تواطؤ حملة ترامب مع الحكومة الروسية

وزير العدل عقد مؤتمرا صحفيا لنشر نسخة منقحة من تقرير مولر (الفرنسية)
وزير العدل عقد مؤتمرا صحفيا لنشر نسخة منقحة من تقرير مولر (الفرنسية)

قال وزير العدل الأميركي بيل بار إن تقرير المحقق الخاص روبرت مولر أكد عدم وجود أدلة على تواطؤ أو تعاون أي من أعضاء حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع الحكومة الروسية.

وأضاف وزير العدل في مؤتمر صحفي عقده اليوم – بمناسبة نشر نسخة من تقرير المحقق الخاص أخفيت بعض معلوماتها- أن الرئيس ترامب تعاون مع لجنة تحقيق مولر ولم يقم بأي عمل لعرقلة التحقيقات.

وقبيل صدور النسخة وصف الرئيس ترامب التحقيق بأنه "أكبر خدعة سياسية على الإطلاق"، واتهم -في سلسلة تغريدات نشرها على تويتر صباح اليوم الخميس- خصومه من الحزب الديمقراطي، ومن بينهم منافسته هيلاري كلينتون، بارتكاب جرائم غير محددة.

وقد عمل كل من فريقي روبرت مولر ووزير العدل الأميركي معا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، لتنقيح المعلومات التي تندرج ضمن المعلومات السرية بحسب القوانين الأميركية.

من جهتها، طالبت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، المحقق مولر بالمثول أمام الكونغرس.

وقالت بيلوسي إن بار فقد مصداقيته كما أفقد وزارة العدل استقلاليتها، بسبب جهوده الفردية لحماية الرئيس ترامب.

من جانبه، وصف تشاك شومر عملية إصدار التقرير بالمسمومة، أما رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب جيري نادلر فرأى أن عقد المؤتمر أمر خاطئ.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ردا على قرار اللجنة القضائية في مجلس النواب الأميركي، بإصدار قرار يخولها الاطلاع على كامل تقرير المحقق الخاص روبرت مولر، عبّرت وزارة العدل عن عدم قانونية وصعوبة الاستجابة لطلب اللجنة.

أعلنت وزارة العدل الأميركية أنها ستنشر الخميس نسخة منقوصة من تقرير المحقق الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي المحتمل بالانتخابات الرئاسية، في حين يطالب الديمقراطيون في الكونغرس بنشر التقرير كاملا.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة