صحفي إسرائيلي: من كان يصدق.. مناورات لسلاح الجو الإسرائيلي والإماراتي باليونان؟

صحفي إسرائيلي: من كان يصدق.. مناورات لسلاح الجو الإسرائيلي والإماراتي باليونان؟

طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي (رويترز-أرشيف)
طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي (رويترز-أرشيف)
بثت قناة تلفزيونية إسرائيلية تقريرا يلقي الضوء على مشاركة طيارين من القوات الجوية الإماراتية جنبا إلى جنب مع طيارين إسرائيليين في تدريبات جوية باليونان قبل أيام.
 
وتضمن التقرير -الذي تداوله رواد مواقع التواصل- مشاهد للطيارين الإماراتيين أثناء التدريبات، وحديثا لأحد الضباط الإسرائيليين المشاركين الذي قال إن الطيارين من الجانبين التقوا وتبادلوا المجاملات بشأن كفاءة كل منهم.

وفي سياق تلك المشاهد، يقول الصحفي الذي أعد التقرير متعجبا "من كان يصدق أن يأتي يوم يتدرب فيه الطيارون الإماراتيون جنبا إلى جنب مع طياري سلاح الجو الإسرائيلي على تشكيلات الطيران المختلفة؟".

ووفقا للمراسل العسكري للقناة الإسرائيلية 12 نير دبوري، فقد أقيمت هذه التدريبات الجوية العسكرية في قاعدة أندرافيدا اليونانية في الفترة بين 8 و12 أبريل/نيسان الجاري، بمشاركة طيارين من اليونان والولايات المتحدة وإيطاليا وقبرص، بالإضافة إلى إسرائيل والإمارات.

ورافق المناورات جنود من لواء "الاتصال 533" في الجيش الإسرائيلي، وذلك لتوفير استجابة تقنية للهيئات الفنية والموظفين التقنيين المسؤولين عن استلام الطائرة والتعامل معها بالميدان.

ونقل مراسل الجزيرة نت محمد محسن وتد عن شركة الأخبار الإسرائيلية أن سلاحي الجو الإسرائيلي والإماراتي سبق أن شاركا معا في مناورات جوية باليونان أيضا في مارس/آذار 2018.

وأشارت شركة الأخبار الإسرائيلية إلى أنه لم يكن هناك أي ذكر آنذاك لمشاركة القوات الجوية الإسرائيلية بالمناورات -على ما يبدو- بسبب مشاركة الإمارات.

وذكرت الشركة الإسرائيلية أنه على عكس السنوات السابقة التي شاركت فيها إسرائيل بالتمرين، كان وجودها متواضعا عام 2018، فقد تم تغيب العلم الإسرائيلي والقوات الجوية الإسرائيلية عن الصور التي تم نشرها بمراسم الافتتاح للمناورات، ولم يتم تضمينها في العديد من التقارير المحلية.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة,الصحافة الإسرائيلية