بعد أيام من استقباله حفتر.. السيسي يزور قاعدة عسكرية قرب حدود ليبيا

Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi (2nd R) stands at attention in front of the national flag as he is flanked by members of the Egyptian military at the opening of the Mohamed Najib military base, the graduation of new graduates from military colleges, and the celebration of the 65th anniversary of the July 23 revolution at El Hammam City in the North Coast, in Marsa Matrouh, Egypt, July 22, 2017 in this handout picture courtesy of the Egyptian Presidency. The Egyp
السيسي أثناء افتتاحه قاعدة محمد نجيب العسكرية في مطروح صيف عام 2017 (رويترز)

تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قاعدة محمد نجيب العسكرية في محافظة مطروح شمال غربي البلاد قرب الحدود الغربية مع ليبيا.

وتأتي زيارة السيسي للقاعدة أمس الثلاثاء بعد يوم من استقباله اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، وتأكيد دعم مصر لقواته التي تشن منذ نحو أسبوعين هجوما يستهدف اجتياح العاصمة طرابلس.

وخلال العمليات العسكرية التي نفذتها قوات حفتر في مدينتي بنغازي ودرنة بين عامي 2014 و2018 تواترت أنباء عن دعم عسكري مصري مباشر لتلك القوات، خاصة عن طريق الضربات الجوية.

ووفق فيلم تسجيلي تم عرضه، فإن القاعدة تضم تشكيلات مقاتلة قادرة على حماية الحدود الشمالية مع مرونة التدخل على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، كما أنها مؤهلة لتكون ملتقى للعديد من التدريبات المشتركة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في صفحته الرسمية بموقع فيسبوك إن زيارة السيسي لقاعدة محمد نجيب العسكرية تأتي بعد تطويرها وبالتزامن مع احتفالات تحرير سيناء.

وأضاف أنه تفقد أحدث المنظومات القتالية والفنية للتشكيلات والوحدات بكافة الفروع الرئيسية للقوات المسلحة.

المصدر : الجزيرة