إيطاليا: موانئنا ستظل مغلقة وصراع ليبيا سيزيد تسلل "الإرهابيين"

سالفيني: تسلل الإرهابيين الإسلاميين لم يعد خطرا بل أصبح مؤكدا (رويترز)
سالفيني: تسلل الإرهابيين الإسلاميين لم يعد خطرا بل أصبح مؤكدا (رويترز)

قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني إن الصراع في ليبيا الذي تسبب به هجوم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على طرابلس زاد خطر وجود "إرهابيين" على قوارب المهاجرين المتجهة إلى إيطاليا، مؤكدا أن موانئ بلاده ستظل مغلقة في وجه المهاجرين.

وفي مقابلة إذاعية بثت اليوم الأربعاء قال سالفيني -وهو نائب رئيس الحكومة- "تسلل الإرهابيين الإسلاميين لم يعد خطرا بل أصبح مؤكدا، ومن واجبي أن أكرر أنه لن يسمح برسو السفن على الشواطئ الإيطالية".

ورفض سالفيني -وهو زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف- بيان ما إذا كان موقف إيطاليا سيتغير في حال اندلاع حرب كاملة في ليبيا بعد تأجج الفوضى في البلاد منذ الإطاحة بمعمر القذافي في عام 2011.

من جهة أخرى، قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء إن 6900 مهاجر ما زالوا موجودين بمراكز احتجاز تابعة لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس رغم الجهود الرامية لنقل بعضهم إلى أماكن أكثر أمنا، مضيفة أن بعضهم محتجزون في مركز قريب من موقع الاشتباكات ورفضوا نقلهم.

واحتجزت السلطات المهاجرين -ومعظمهم من أفريقيا وسوريا- بعد وصولهم إلى ليبيا بهدف عبور البحر المتوسط والوصول إلى إيطاليا وغيرها من بلدان أوروبا.

المصدر : الجزيرة + وكالات