قطر وإيطاليا تبحثان الأزمة الليبية

epa07508398 A handout photo made available by Chigi Palace (Palazzo Chigi) Press Office shows Italian Prime Minister Giuseppe Conte (R) and Qatari Deputy Prime Minister and Minister of Foreign Affairs Sheikh Mohammed Bin Abdulrahman Bin Jassim Al Thani during their meeting at Chigi Palace in Rome, Italy, 15 April 2019. Al Thani is on an official visit to Italy. EPA-EFE/PALAZZO CHIGI HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
وزير خارجية قطر برفقة رئيس الحكومة الإيطالية (الأوروبية)

ذكرت صحيفة "لاستامبا" الإيطالية أن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي بحث مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في روما تطورات الأزمة الليبية.

وقال كونتي -في تصريحات عقب اللقاء- إن روما تريد وقفًا فوريًّا لإطلاق النار في ليبيا، معربا عن أمله في انسحاب قوات حفتر من جنوب العاصمة طرابلس.

وشدد رئيس الوزراء الإيطالي على أن هناك جهات فاعلة عالمية وإقليمية لها تأثير قوي على الوضع في ليبيا.

وتحدث كونتي عن نشاط دبلوماسي مكثف من أجل التوصل إلى حل شامل ومستدام تحت رعاية الأمم المتحدة، ليس فقط بإشراك الأطراف الليبية الفاعلة، وإنما أيضا بإشراك ممثلين عن المجتمع الدولي. 

من جهتها، قالت السفارة الإيطالية بالعاصمة الليبية في تغريدة على صفحتها الرسمية على تويتر إن كونتي أكد الحاجة الملحة لانسحاب قوات الجيش الليبي، مضيفة أنه دعا جميع الأطراف إلى وقف العمليات العسكرية من أجل الدفع بالهدنة الإنسانية التي طلبتها الأمم المتحدة.

كما دعا رئيس الوزراء الإيطالي إلى الامتثال للقانون الدولي، متمنيا العودة الفورية إلى طاولة المفاوضات لاستئناف الحوار السياسي تحت رعاية أممية.

المصدر : الصحافة الإيطالية + وكالات

حول هذه القصة

Egyptian President Abdel-Fattah al-Sisi - - CAIRO, EGYPT - APRIL 14: (----EDITORIAL USE ONLY – MANDATORY CREDIT -

تزامن صعود اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر قبل خمسة أعوام مع صعود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي أصبح رغم فارق السن قدوة ملهمة لحفتر يسير على خطاه.

Published On 15/4/2019
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة