بريطانيا تدعو المجلس العسكري لاجتناب فض اعتصام الخرطوم بالقوة
عـاجـل: السفير الأميركي في كولومبو: مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي يشارك في تحقيقات تفجيرات سريلانكا

بريطانيا تدعو المجلس العسكري لاجتناب فض اعتصام الخرطوم بالقوة

لقاء السفير البريطاني بنائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي اليوم في الخرطوم (مواقع التواصل)
لقاء السفير البريطاني بنائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي اليوم في الخرطوم (مواقع التواصل)

طالبت بريطانيا المجلس العسكري الانتقالي في السودان بعدم اللجوء للعنف أو محاولة فض الاعتصام المستمر أمام مقر القيادة العامة للجيش بالقوة.

وقال السفير البريطاني في الخرطوم، عرفان صديق، -في سلسة تغريدات له على تويتر- إنه التقى اليوم نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي محمد حمدان حميدتي، "ليس للتأييد أو منح الشرعية ولكن للتأكيد على الخطوات التي تريد المملكة المتحدة أن يتم اتخاذها لتحسين الوضع في السودان".

وأضاف أنه ‎طالب المجلس بتشكيل حكومة انتقالية مدنية بشكل سريع من خلال عملية شفافة وذات مصداقية وشاملة.

كما طالب المسؤول العسكري السوداني بالإصلاح الفوري لجهاز الأمن، ليصبح دون سلطات اعتقال وبإطلاق سراح جميع المعتقلين، وإلغاء جميع الإجراءات البيروقراطية والتصاريح لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية.

وكشف الدبلوماسي البريطاني أنه طلب من المجلس الانتقالي توضيحا حول مكان وجود الرئيس المطاح به عمر البشير، وغيره من كبار الشخصيات في النظام السابق.

كما أعرب للمجلس عن المخاوف بشأن الدور التاريخي لقوات الدعم السريع، وطالب بمعالجة مزاعم الانتهاكات والجرائم من أجل بناء الثقة بين كل الأطراف.

في أول نشاط رسمي له.. حميدتي التقى أمس القائم بأعمال السفارة الأميركية في الخرطوم ستيفن كوتسيس (مواقع التواصل)


لقاء سابق
يشار إلى أن نائب رئيس المجلس العسكري كان قد التقى أيضا أمس -في أول نشاط رسمي له منذ توليه المسؤولية- القائم بأعمال السفارة الأميركية بالخرطوم، ستيفن كوتسيس.

وقال المكتب الإعلامي في القصر الجمهوري إن حميدتي أطلع الدبلوماسي الأميركي على الأوضاع والتطورات والأسباب التي أدت لتشكيل المجلس العسكري الانتقالي، وما اتخذه المجلس من خطوات للمحافظة على الأمن والاستقرار.

أما كوتسيس رحب خلال اللقاء بدور المجلس العسكري في تحقيق الاستقرار، مؤكدا ضرورة استمرار التعاون بين الجانبين بما يعزز العلاقات المشتركة.

المصدر : الجزيرة