أمير قطر يستقبل القائد الجديد للقيادة المركزية الأميركية

الشيخ تميم استقبل الجنرال ماكينزي بمناسبة توليه منصبه على رأس القيادة المركزية الأميركية (الأناضول)
الشيخ تميم استقبل الجنرال ماكينزي بمناسبة توليه منصبه على رأس القيادة المركزية الأميركية (الأناضول)

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأحد في العاصمة الدوحة -مع قائد القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال كينيث ماكينزي- العلاقات الإستراتيجية الدفاعية والعسكرية بين البلدين.

وجاء استقبال الشيخ تميم للمسؤول العسكري الأميركي والوفد المرافق في الديوان الأميري بمناسبة تسلمه لمنصبه خلفا للجنرال جوزيف فوتيل الذي تقاعد من الخدمة.

وتطرق الأمير -خلال استقباله ماكينزي- العلاقات بين الدوحة وواشنطن، ولا سيما المجال الدفاعي والعسكري وسبل تطويرها، كما تناول مستجدات أوضاع المنطقة.

من جانبه أشاد الجنرال بالدور الذي تقوم به قطر من خلال قاعدة العديد الجوية، وعلى جهود البلدين المشتركة لمحاربة الإرهاب.

والقيادة المركزية للجيش الأميركي تشرف على الأعمال العسكرية للولايات المتحدة في بلدان عدة، ومن بينها سوريا واليمن والعراق وأفغانستان.

يُذكر أن الدوحة وواشنطن وقعتا في يناير/كانون الثاني الماضي مذكرة تفاهم لتوسيع الوجود الأميركي بقاعدة العديد -التي يتمركز فيها قرابة 13 ألف عسكري أميركي غالبيتهم من سلاح الجو- وهي أكبر قاعدة عسكرية أميركية بالمنطقة.

المصدر : القطرية + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني محادثات مع قائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل، وذلك في مستهل زيارته للولايات المتحدة التي ستتضمن لقاء بالرئيس دونالد ترمب.

يصل إلى الدوحة نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 600 ضابط وجندي من القيادة المركزية الأميركية الموجودة في فلوريدا ليبدؤوا في مستهل الشهر التالي مناورات تحت اسم (نظرة من الداخل 3), حسب ما أفاد مصدر دبلوماسي في السفارة الأميركية بالدوحة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة