استئناف رحلات الطيران بين مصر والسودان

epa05422727 Airbus A320-231 of the Egyptian EgyptAir seen at Cairo International Airport, Cairo, Egypt, 13 July 2016. EPA/KHALED ELFIQI
مصر للطيران قررت استئناف رحلاتها إلى الخرطوم بعد توقف 24 ساعة (وكالة الأنباء الأوروبية)

كريم عادل-القاهرة

قالت وسائل إعلام مصرية رسمية إن "الرحلات المصرية إلى المطارات السودانية تم استئنافها صباح اليوم السبت، بعد تعليقها لمدة 24 ساعة، على خلفية تطورات المشهد في السودان عقب الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير".

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة الجمهورية المملوكة للدولة عن مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي -لم يسمها- أن رحلة مصر للطيران رقم 857 اتجهت إلى مطار الخرطوم الدولي وعلى متنها 140 راكبا، في إطار استئناف الرحلات الجوية.

ومن المقرر أن تسير مصر للطيران رحلتين أخريين على مدار ساعات اليوم، حيث تسير الشركة ثلاث رحلات يوميا إلى السودان.

وكانت سلطة الطيران المدني المصري أصدرت بيانا الخميس أخطرت فيه جميع شركات الطيران المصرية بحظر تشغيل الرحلات إلى المطارات السودانية، إلا بعد عمل إجراءات تحليل المخاطر لضمان سلامة التشغيل، وإرسالها إلى السلطة للحصول على الموافقة قبل التشغيل، وذلك لضمان أعلى معدلات الأمن والسلامة الجوية والتأكد من الإجراءات الأمنية.

والخميس، أطاح الجيش السوداني، بالبشير وتحفظ عليه في مكان قال إنه آمن -لم يذكره- وسط تواصل الاحتجاجات التي بدأت قبل أربعة أشهر للمطالبة بإسقاط النظام.

المصدر : الجزيرة