عضوان بارزان بالكونغرس ينتقدان "عنصرية" ترامب تجاه إلهان عمر

Democratic congressional candidate Ilhan Omar speaks at her midterm election night party in Minneapolis, Minnesota, U.S. November 6, 2018. REUTERS/Eric Miller
إلهان عمر المسلمة ذات الأصول الصومالية فازت بعضوية مجلس النواب الأميركي في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 (رويترز)

انتقد عضوان بارزان في الكونغرس الأميركي الرئيس دونالد ترامب بسبب ما اعتبراه تصرفات مثيرة للاشمئزاز والعنصرية حيال العضوة المسلمة إلهان عمر.

فقد قال السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز إن إلهان عمر قائدة تتسم بالقوة والشجاعة، ولن تتراجع أمام عنصرية وكراهية ترامب ولا نحن كذلك.

وتابع ساندرز في تغريدة على موقع تويتر "يجب أن تتوقف هذه الهجمات المثيرة للاشمئزاز والخطيرة ضدها".

بدورها، قالت العضوة الديمقراطية في مجلس الشيوخ إليزابيث وارن إن الرئيس يحرض على العنف ضد عضوة بالكونغرس، بل وضد مجموعة كاملة من الأميركيين بناء على دينهم.

وأضافت وارن -التي أعلنت ترشحها للرئاسة- "هذا أمر مثير للاشمئزاز ومخز، وأي سياسي منتخب يرفض التنديد بذلك يشترك في المسؤولية عن هذه".

وهاجم ترامب أكثر من مرة إلهان عمر، وقال في تغريدة "لن ننسى أبدا!"، وأرفقها بمقطع فيديو لإلهان عمر أثناء كلمتها بمجلس العلاقات الإسلامية الأميركية كير الأسبوع الماضي.

يذكر أنه في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 فازت إلهان عمر المسلمة ذات الأصول الصومالية بعضوية مجلس النواب الأميركي، كما فازت في الانتخابات ذاتها رشيدة طليب، وهي مسلمة فلسطينية الأصل.

المصدر : وكالة الأناضول