"تجيد التعامل مع الأرقام".. ترامب فكّر بترشيح ابنته للبنك الدولي

U.S. President Donald Trump grabs the hand of White House senior advisor and his daughter Ivanka Trump as they participate in an American Workforce Policy Advisory Board meeting in the White House State Dining Room in Washington, U.S., March 6, 2019. REUTERS/Leah Millis?
ترامب وصف ابنته إيفانكا بالهادئة التي تجيد التصرف بشكل جيد (رويترز)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن ابنته البالغة (37 عاماً) "تجيد التعامل مع الأرقام بشكل جيد جدا" متحدثا عن أنه فكر في ترشيحها لرئاسة البنك الدولي، وذلك في مقابلة نشرت الجمعة.   

ووصف ترامب في حديثه مع مجلة "ذي أتلانتيك" إيفانكا بأنها "دبلوماسية حقيقية" مضيفاً أنها "كانت ستكون ممتازة في الأمم المتحدة على سبيل المثال". لكنه قال إنه لم يقدِم على تسميتها للأمم المتحدة "لأنهم كانوا سيقولون إن في الأمر محسوبية، في حين أنه بعيد كل البعد عن ذلك".

وتابع الرئيس أنه فكّر حتّى "بتسمية إيفانكا (لرئاسة) البنك الدولي" وهي مؤسسة تشكّلت عام 1944 في بريتون وودز بالتزامن مع تأسيس صندوق النقد الدولي.

وقال أيضا إنها "ستكون ممتازة في البنك الدولي لأنها تجيد التعامل مع الأرقام بشكل جيد جداً". علماً بأن إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر من المستشارين المقربين من الرئيس.

ومضى ترامب في مدح ابنته "(إيفانكا) هادئة. لقد راقبتها في ظروف الضغط الشديد، تتصرف بشكل جيد جداً (…) لديها حضور حقيقي عندما تدخل أي مكان".

وقام الرئيس بتسمية ديفيد مالباس -وهو أحد مؤيديه الأوفياء- لرئاسة البنك الدولي.

المصدر : الفرنسية