نصر الله يهدد بالرد على عقوبات واشنطن ضد إيران وحلفائها

نصر الله أثناء خطاب أمام أنصاره في بيروت قبل عامين (رويترز)
نصر الله أثناء خطاب أمام أنصاره في بيروت قبل عامين (رويترز)

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن قرار واشنطن إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحتها للإرهاب رد فعل على فشل مشاريعها في المنطقة، معتبرا أن تصنيف مؤسسة عسكرية رسمية على أنها منظمة إرهابية يعد سابقة.

وحذر نصر الله في كلمة له في "يوم الجريح" بحضور العشرات من جرحى حزب الله، من أن أي إجراء يهدد أي فصيل مقاوم في المنطقة لن يبقى دون رد، ولن يتم الاكتفاء بالإدانة والتنديد.

وأضاف "صحيح نحن حتى الآن أمام لوائح الإرهاب وأمام العقوبات نكتفي بالإدانة وبالاستنكار وبالتنديد وبالصبر وبشد الأحزمة وبإدارة الوضع، ولكن هذا لا يعني أننا لا نملك أوراق قوة مهمة وأساسية.. أنا لا أتحدث فقط عن حزب الله، إنما أتحدث أيضا عن كل محور المقاومة".

وتابع "نملك الكثير من أوراق القوة والكثير من عناصر القوة، ولكن نحن حتى الآن لم نقم برد فعل.. لكن هذه ليست سياسة دائمة وثابتة.. عندما يحتاج الإجراء إلى رد فعل سيكون هناك رد فعل مناسب قطعا وحتما"، مشيرا إلى أن إيران وحلفاءها لديهم "الكثير من أوراق القوة".

وأدرجت واشنطن الاثنين الماضي الحرس الثوري على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية، في خطوة أثارت تنديداً من إيران وحلفائها، وردت عليها باتهام الولايات المتحدة بأنها "زعيمة الإرهاب الدولي".

وتأسس حزب الله على يد الحرس الثوري الإيراني عام 1982، وقد صنفته الولايات المتحدة منذ فترة طويلة كمجموعة إرهابية. وشددت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب العقوبات ضد الحزب كجزء من سياستها الإقليمية الأوسع لمواجهة إيران.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة