تتويج قياسي لشبكة الجزيرة في مهرجان نيويورك للتلفزيون والأفلام

حصدت شبكة الجزيرة الإعلامية عددا قياسيا من الميداليات في جوائز مهرجان نيويورك للتلفزيون والأفلام، منها 18 ميدالية ذهبية، و17 ميدالية فضية، و14 ميدالية برونزية.

وهذا التتويج كان بفضل برامج وتغطيات إخبارية أنتجتها قنوات الشبكة ومنصاتها الرقمية وقطاع الإبداع. كما فازت قناة الجزيرة الإنجليزية خلال المهرجان بجائزة "قناة العام" للسنة الثالثة على التوالي.

وكان نصيب سلسلة "101 إيست" المتخصصة في شؤون آسيا ومنطقة الباسيفيك أربع ذهبيات وأربع فضيات، بينما نالت سلسلة "ويتنس" الوثائقية ثلاث ذهبيات وأربع فضيات، وحصد برنامج "إرثرايز" المتخصص في قضايا البيئة ذهبيتين وفضية واحدة.

وعبر مدير قناة الجزيرة الإنجليزية غايلز تريندل عن سعادته بهذا التتويج، وقال إنه يمثل اعترافا وإشادة من الزملاء في المهنة بتميز وأهمية ما تقدمه القناة.

وأضاف تريندل أن صحفييها يعملون في أنحاء العالم لنقل صورة ما يجري أولا بأول، وتمكين متابعيها من الإحاطة بالحدث عبر إنتاج محتوى إعلامي دقيق ومحايد، مشيرا إلى أنها مهمة صعبة في ظل التحديات المتصاعدة التي تواجه الصحفيين اليوم.

كما فازت وحدة التحقيقات في شبكة الجزيرة بست ذهبيات وفضيتين تقديرا لأفلامها الاستقصائية التي كشفت حقائق وملابسات عدد من القضايا التي أثارت اهتمام الرأي العام العالمي.

وقال مدير الوحدة فيل ريس إن إدارة مهرجان نيويورك بتكريمها الأعمال التلفزيونية الاستقصائية تشجع العاملين في هذا المجال في كل أنحاء العالم على تقديم المزيد من الأعمال الاستقصائية والبرامج التحقيقية.

من جانبه، حصد القطاع الرقمي بالشبكة في أولى مشاركاته بمهرجان نيويورك ميداليتين ذهبيتين وأخرى برونزية تقديرا لسلسلة الوثائقيات القصيرة "آي.جي شورت" التي ينتجها القطاع وتسلط الضوء على قصص البسطاء وتنقل يومياتهم.

وعبر مدير الابتكار الرقمي بالشبكة كارلوس فان ميك عن سعادته بإشادة لجنة تحكيم المهرجان بتميز منتج القطاع الرقمي، متعهدا بالاستمرار في نقل القصص الإنسانية إلى العالم.

وبفوز شبكة الجزيرة الإعلامية بما مجموعه 49 ميدالية، فإنها تتجاوز بفارق كبير ما حصدته من ميداليات في دورة المهرجان العام الماضي. وتنافست على حصد ميداليات مهرجان نيويورك لهذا العام مؤسسات إعلامية من 50 بلدا، وضمت لجنة تحكيمه نخبة من الشخصيات الإعلامية المرموقة، وعددا من منتجي الأفلام قدموا من 30 دولة من مختلف القارات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حصدت شبكة الجزيرة الإعلامية مجموعة من الجوائز في فئات مختلفة بمهرجان نيويورك الدولي للتلفزيون والأفلام، وفازت قناة الجزيرة الإنجليزية بجائزة "قناة العام" للسنة الثانية على التوالي.

فازت شبكة الجزيرة الإعلامية بجائزة بروماكس أوروبا الفضية -إحدى أهم الجوائز في مجال الإبداع الفني التلفزيوني- عن فئة الأخبار والبرامج، متفوقة على عدد من المؤسسات الإعلامية والدعائية العالمية.

المزيد من إعلام عربي
الأكثر قراءة