الجيش الجزائري يضمن المرحلة الانتقالية ويتعهد بملاحقة "العصابة"

epa07465125 Algerian Deputy Minister for National Defense and Chief of Staff of the People’s National Army (ANP), Ahmed Gaid Salah attends an event in Algiers, Algeria, 27 June 2012 (issued 26 March 2019). Official Algerian media reports state Salah on 26 March called for the implementation of Article 102 of the Constitution to end the current political crisis in the county, which allows the Constitutional Council to declare the position of president vacant if the leader is unfit to rule. Protests continue in Algeria despite Algeria's president announcement on 11 March that he will not run for a fifth Presidential term and postponement of presidential elections previously scheduled for 18 April 2019 until further notice. EPA-EFE/STRINGER

قال أحمد قايد صالح قائد أركان الجيش الجزائري ونائب وزير الدفاع إن الجيش سيضمن تلبية مطالب الشعب وسيرافق المرحلة الانتقالية، وتعهد بأن تواصل العدالة ملاحقة من أسماهم بأفراد "العصابة" في إشارة إلى المقربين من الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

وتحدث قايد صالح اليوم في كلمة أمام أفراد الجيش خلال زيارة إلى محافظة وهران غرب البلاد، وأكد أن المرحلة المقبلة تتطلب من الشعب الصبر، وحذر من أن أطرافا أجنبية "تحاول زرع الفتنة وزعزعة الاستقرار.. انطلاقا من خلفياتها التاريخية" مع الجزائر.

وقال إن العدالة "استرجعت كل صلاحياتها" وينتظر منها الشروع في متابعات قضائية ضد "العصابة التي تورطت في قضايا الفساد ونهب المال العام"، وأكد أن المتابعات القضائية ستمتد إلى "ملفات فساد سابقة".

 

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الجزائر.. بن صالح رئيسا مؤقتا والحراك الشعبي يعلن رفضه

تنصيب عبد القادر بن صالح رئيسا مؤقتا للدولة رغم رفضه شعبيا ولّد قلقا وسط الجزائريين، بين من يعتقد بأن الأمور حسمت داخل دواليب السلطة، وآخرين يتوقعون تدخلا مقبلا للجيش.

Published On 10/4/2019
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة