السعودية تعترض طائرة حوثية مسيرة وإصابات بشظاياها

السعودية تعترض طائرة حوثية مسيرة وإصابات بشظاياها

عرض قدمه تركي المالكي قبل نحو عام بالرياض عن طائرات الحوثيين الهجومية المسيرة (رويترز)
عرض قدمه تركي المالكي قبل نحو عام بالرياض عن طائرات الحوثيين الهجومية المسيرة (رويترز)

قالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاع الجوي السعودي أسقط في وقت مبكر اليوم الجمعة طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في أبها بمنطقة عسير في الحد الجنوبي للمملكة.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية اليوم بيانا للتحالف السعودي الإماراتي قال فيه إن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح متوسطة، كما تضررت بعض السيارات جراء تساقط شظايا الطائرة التي أُسقطت فوق منطقة سكنية في أبها بعيد منتصف الليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي إنه تبيّن من فحص حطام الطائرة المسيرة من قبل متخصصين من قوات التحالف أن الطائرة حوثية بخصائص إيرانية.

وحذر المالكي جماعة الحوثي من عواقب استهدافها المدنيين والمرافق المدنية في المملكة بأساليب وصفها بالإرهابية، متوعدا برد رادع من قبل قوات التحالف.

ويأتي الإعلان عن اعتراض الطائرة الحوثية رغم أن طائرات التحالف استهدفت مؤخرا أكثر من مرة ما قيل إنها مخازن لطائرات مسيرة بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وسبق أن أرسل الحوثيون نهاية يناير/كانون الثاني الماضي طائرة مسيرة فوق مدينة أبها، وقال التحالف حينها إنه اعترضها وأسقطها.

وقبل ذلك، أعلن الحوثيون مرارا أنهم هاجموا منشآت نفطية وقواعد عسكرية سعودية في مناطق حدودية وأخرى في العمق السعودي على غرار العاصمة الرياض، فضلا عن استهداف ناقلتي نفط في باب المندب، كما أنهم أعلنوا أكثر من مرة استهداف مطار دبي في الإمارات.

المصدر : الجزيرة + وكالات