تونس وقطر توقعان اتفاقيات وتؤكدان متانة العلاقات

صورة نشرتها الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة التونسية بفيسبوك للشاهد والشيخ عبد الله أثناء توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم (مواقع التواصل)
صورة نشرتها الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة التونسية بفيسبوك للشاهد والشيخ عبد الله أثناء توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم (مواقع التواصل)

وقعت تونس وقطر عقب اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في العاصمة التونسية عدة اتفاقيات في مجالات مختلفة، وأكد الجانبان متانة العلاقات بينهما.

ووقع كل من رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين خلال مراسم جرت أمس السبت بحضور العديد من الوزراء من الجانبين، وذلك عقب اجتماع الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة التونسية القطرية.

وشملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الصناعة والسياحة والثقافة والنقلين البحري والجوي والشباب والرياضة، فضلا عن إبرام توأمة بين بلديتي تونس والدوحة.

وبالإضافة إلى لقائه رئيس الحكومة، أجرى رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري محادثات مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان إن المسؤول القطري شدد على متانة العلاقة بين البلدين وتطورها المستمر، وأكد حرص بلاده على مواصلة الوقوف إلى جانب تونس ومساعدتها على مجابهة مختلف التحديات التي تواجهها.

بدوره عبر الرئيس التونسي عن ارتياحه للعلاقات بين تونس وقطر، التي وصفها بالمتميزة، ودعا إلى تطوير التعاون، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، مشددا على ضرورة متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي يتم توقيعها.

كما جدد قائد السبسي شكره لدولة قطر ومواقفها المساندة لتونس، وفق ما جاء في بيان الرئاسة التونسية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من اتفاقات
الأكثر قراءة