استهدف شارع مكة المكرمة.. 15 قتيلا في تفجير بمطعم في مقديشو

تناثرت الجثث وتصاعد الدخان وهرع المسعفون للمكان لنقل الجرحى إلى المستشفيات (رويترز)
تناثرت الجثث وتصاعد الدخان وهرع المسعفون للمكان لنقل الجرحى إلى المستشفيات (رويترز)

قتل 15 شخصا على الأقل اليوم الخميس في انفجار في شارع مكة المكرمة المكتظّ بالمتاجر في العاصمة الصومالية مقديشو، بعد أقل من أسبوع من هجوم آخر أسفر عن مقتل 11 شخصا. 

وقد تبنت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الهجوم في بيان نشر على موقع إلكتروني مؤيد للتنظيم الجهادي.

وتحدّث عناصر أمن وشهود عيان عن تناثر الجثث وتصاعد للدخان من موقع الانفجار، وهرع المسعفون إلى المكان لنقل الجرحى إلى المستشفيات.    

وأكد مدير خدمة "أمين" للإسعاف عبد القادر عبد الرحمن آدن أن "حصيلة القتلى المؤكدة حتى الآن 15 شخصا" بالإضافة إلى إصابة آخرين.

وقال عبد الله عثمان الذي كان قريبا من المكان، إن "سيارة مفخخة انفجرت في مطعم مجاور للشارع"، وأضاف "رأيت 16 شخصا يجري حملهم من موقع التفجير، أكثر من 10 منهم كانوا قد فارقوا الحياة".

وقالت سعاد أحمد التي كانت أيضًا في الموقع لدى وقوع التفجير، "لا أعرف ما إذا كانوا مصابين أو قتلى لكنني تمكنت من رؤية عدد من الأشخاص الممددين في الشارع بعضهم بلا حراك".

ويعتبر هذا التفجير هو الأخير من سلسلة تفجيرات ضربت العاصمة الصومالية التي تستهدفها حركة الشباب الإسلامية وتقاتل منذ أكثر من عقد للإطاحة بحكومة البلاد.

يذكر أن 11 شخصا على الأقل قتلوا السبت الماضي بينهم نائب وزير في هجوم نفذته حركة الشباب أيضا، واستهدف مقار حكومية في العاصمة الصومالية، وبدأ الهجوم بتفجيرين عند مدخل مجمع يضم وزارتي العمل والأشغال العامة.

وفي بداية مارس/آذار الجاري قتل 20 شخصا على الأقل في هجوم للحركة بمقديشو، كما تبنت الحركة هجوما بسيارة مفخخة خلف أربعة قتلى وتسعة جرحى في 7 مارس/آذار الحالي قرب مطعم بالعاصمة غير بعيد من القصر الرئاسي.

المصدر : الفرنسية

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة