نقل لسجن شديد الحراسة.. مراقبة على مدار الساعة لإرهابي نيوزيلندا

Brenton Tarrant, charged for murder in relation to the mosque attacks, is lead into the dock for his appearance in the Christchurch District Court, New Zealand March 16, 2019. Mark Mitchell/New Zealand Herald/Pool via REUTERS. ATTENTION EDITORS - PICTURE PIXELATED AT SOURCE. SUSPECT FACE MUST BE PIXELATED. ONLY HIS FACE.
الإرهابي وجهت له رسميا تهمة القتل العمد (رويترز)

ذكرت وسائل إعلام نيوزيلندية أن الإرهابي منفذ مجزرة المسجدين نقل من سجن مدينة كرايست تشيرتش إلى سجن شديد الحراسة في شمالي البلاد.

وجاء في تقرير لموقع شبكة تلفزيون نيوزيلندا أن منفذ الهجوم الإرهابي الذي راح ضحيته 50 قتيلا و50 جريحا "أصبح في سجن باريموريمو شديد الحراسة بمدينة أوكلاند".

ونقلت الشبكة عن متحدثة باسم السجن في كرايست تشيرتش -لم تشأ الكشف عن هويتها- قولها "نسقنا مع الوكالات الأخرى لنقل المتهم إلى السجن بشكل آمن بعد مثوله أمام المحكمة في كرايست تشيرتش".

وأضافت "لقد تم عزله عن باقي السجناء، هو تحت المراقبة على مدار الـ24 ساعة، سواء عن طريق الحراس أو عن طريق كاميرات المراقبة".

وتابعت "حاليا لا يسمح له بمشاهدة التلفاز أو قراءة الصحف أو سماع الراديو، كما لا يسمح لأحد بزيارته".

يشار إلى أن الإرهابي منفذ مذبحة المسجدين كان محتجزا في مجمع العدل والطوارئ التابع لمدينة كرايست تشيرتش، ونقل إلى أوكلاند جوا بواسطة قوات الدفاع، حسب صحيفة هيرالد النيوزيلندية.

ومثل الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت (28 عاما) أمام المحكمة في 16 مارس/آذار الجاري، ووجهت إليه اتهامات بالقتل العمد، وليس من الواضح أمام أي محكمة سيمثل في الجلسة المقررة في 5 أبريل/نيسان المقبل.

يشار إلى أن الإرهابي قتل بدم بارد 50 مسلما أثناء صلاة الجمعة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش، وسجل لحظات تنفيذه الجريمة، وبث مقتطفات منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أعنف هجوم بالتاريخ الحديث لنيوزيلندا، كما وصفته رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن.

المصدر : وكالة الأناضول