المهاجم لا يزال طليقا.. قتيل وجرحى بإطلاق نار بمدينة أوتريخت الهولندية

شرطي ومسعفون في ميدان وسط أوتريخت حيث وقع اليوم حادث إطلاق النار (الأوروبية)
شرطي ومسعفون في ميدان وسط أوتريخت حيث وقع اليوم حادث إطلاق النار (الأوروبية)

أعلنت مصادر إعلامية هولندية مقتل شخص على الأقل في إطلاق نار بمدينة أوتريخت الهولندية، وقالت الشرطة إن العديد من الأشخاص أصيبوا في الحادث، وأضافت أنها لا تستبعد أن يكون وراءه دافع إرهابي.

وأشارت وسائل إعلام هولندية إلى أن مطلق النار ما زال طليقا، وقد أمرت الشرطة مدارس المدينة بإبقاء أبوابها مغلقة.

وقالت الشرطة إنها طوقت ميدانا يتوقف عنده قطار "الترام" وسط المدينة الواقعة جنوب العاصمة أمستردام، كما انتشرت خدمات الطوارئ في موقع الحادث، وصرح رئيس وزراء هولندا مارك روته أن حكومته تجري محادثات أزمة بعد واقعة إطلاق النار.

وعرض الإعلام المحلي صورا لرجال شرطة مقنعين ومسلحين وعربات إسعاف تحيط بالترام الذي توقف قرب جسر، ونقلت وكالة "أي إن بي" عن الشركة المشغلة للقطارات أن قطارات الترام توقفت في المنطقة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت السلطات الهولندية إلغاء حفل موسيقي بمدينة روتردام بعد تحذيرات إسبانية تفيد باحتمال حصول "اعتداء إرهابي". وعثرت السلطات على شاحنة صغيرة تحمل لوحة إسبانية محملة بأسطوانات غاز قرب قاعة الحفل.

قتل خمسة أشخاص وجرح 11، أربعة منهم في حالة خطيرة، عندما أطلق مسلح النار على متبضّعين في مركز تجاري جنوبي أمستردام قبل أن يوجه السلاح إلى نفسه وينتحر.

اعتقلت هولندا سبعة أشخاص للاشتباه في تخطيطهم لتنفيذ ما سمته هجمات إرهابية في البلاد، وسط تقارير بأن الشرطة أغلقت مباني حكومية في لاهاي وقامت بعدد من المداهمات في المدينة. ولم تتضح بعد طبيعة التهديد الذي دفع لاتخاذ مثل هذه الإجراءات.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة