رؤساء أركان سوريا والعراق وإيران في اجتماع للتنسيق العسكري

تحتضن سوريا اجتماعا لرؤساء أركان كل من العراق وإيران والبلد المضيف، وذلك لبحث التنسيق العسكري بين الدول الثلاث وتحقيق الاستقرار الأمني في المنطقة، بحسب ما أعلنته مصادر عسكرية.

ويلتقي رئيس الأركان السوري علي أيوب بنظيريه العراقي عثمان الغانمي والإيراني محمد باقري، وقد وصل الأخيران الأحد إلى العاصمة دمشق وفي جدول عمليهما تعزيز التنسيق والتعاون العسكري بين البلدان الثلاثة، وفق كل من هيئة الأركان الإيرانية ووزارة الدفاع العراقية.

من جهته، كشف القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري أن بعض القوات الإيرانية أشرفت على تدريب وتنظيم قوات شعبية في كل من سوريا والعراق، وأن عددها يبلغ في البلدين نحو مئتي ألف مقاتل.

ومن شأن هذه الاجتماع العسكري بين قيادات رفيعة المستوى توجيه رسائل ضمنية تشير إلى أن محور طهران بغداد دمشق القائم أصلا، هو تحالف إستراتيجي للتحالف الرباعي لتلك البلدان الثلاثة إلى جانب روسيا، والذي تشكل نهاية سبتمبر/أيلول قبل أربعة أعوام.

وكان التحالف الرباعي يقتصر على إقامة مركز معلوماتي يضم ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع ويوظف وفق ما هو معلن لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة